عرض مجموعة فريدة من الاعمال الفنية الأوروبية في موسكو

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56194/

افتتح يوم 12 أكتوبر/تشرين الاول في متحف بوشكين للفنون الجميلة بموسكو معرض يتضمن أكثر من 250 صورة محفورة ولوحة فريدة تعود إلى الفترة ما بين القرنين الـ15 والـ19. ويحمل المعرض عنوان "روائع الاعمال الفنية الأوروبية من مجموعة عائلة باسنيني".

افتتح يوم 12 أكتوبر/تشرين الاول في متحف بوشكين للفنون الجميلة بموسكو معرض يتضمن أكثر من 250 صورة محفورة ولوحة فريدة تعود إلى الفترة ما بين القرنين الـ15 والـ19. ويحمل المعرض عنوان "روائع الاعمال الفنية الأوروبية من مجموعة عائلة باسنيني".
وكان فاسيلي باسنين الذي عاش في مدينة ايركوتسك السيبيرية الروسية في القرن الـ19 ينتمي لعائلة تجار غنية. وقد اشتهرت العائلة في العالم الفني بمجموعتها الكبيرة للتحف الفنية النادرة، حيث كان فاسيلي باسنين كثير السفر  وزار معارض فنية في موسكو وبطرسبورغ واشترى منها التحف الفنية التي كانت تعجبه، إذ كان من عشاق الفن الحقيقيين. أما ابنه نيقولاي الذي انتقل الى موسكو، فكان هو الاخر غاويا محترفا لجمع التحف الفنية بالاضافة الى تمتعه بذوق جيد. وبالاضافة الى الصور المحفورة، خلفت العائلة مجموعة من الأثاث العتيق والخزف النادر والكتب.

ويقدم المعرض أعمال أشهر الفنانين الأوروبيين والروس، ومنهم الرسامون الفرنسيون فاتتو وفراغونار وبوشي والالماني ديورير والهولندي ريمبراندت والروسي ريبين وغيرهم.

التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية