توقيف حوالي 1.7 الف شخص خلال مظاهرات ضد قانون الانتخابات في ماليزيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561927/

قامت الشرطة الماليزية بتوقيف حوالي 1.7 الف شخص من المشاركين في مظاهرات الاحتجاجات التي شهدتها عاصمة البلاد كوالا لمبور. فقد خرج آلاف المحتجين إلى الشوارع مطالبين الحكومة باجراء اصلاحات على النظام الانتخابي للبلاد.

قامت الشرطة الماليزية بتوقيف حوالي 1.7 الف شخص من المشاركين في مظاهرات الاحتجاجات التي شهدتها عاصمة البلاد كوالا لمبور يوم 9 يوليو/تموز. فقد خرج آلاف المحتجين إلى الشوارع مطالبين الحكومة باجراء اصلاحات على النظام الانتخابي للبلاد.

وافادت وكالة "نوفوستي" نقلا عن وسائل الاعلام الماليزية ان الشرطة استخدمت ضد المتظاهرين الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه. وقد وعد آمر الشرطة اسماعيل عمر باطلاق سراح الموقوفين قبل حلول منتصف الليل بالتوقيت المحلي. وذكرت بعض المواقع الاعلامية المحلية عن اصابة ما لا يقل عن 12 شخصا. ورغم أن ادارة رئيس الوزراء الحالي نجيب عبد الرزاق اعتبرت أن المظاهرة غير قانونية ودعت المتظاهرين للعودة الى منازلهم، إلا أن تدفق الراغبين في المشاركة كان كبيرا.

ويذكر ان المطلب الرئيسي للمتظاهرين اعادة النظر في قوائم الناخبين واتباع اجراءات أكثر شفافية لفرز الاصوات. واعلنت نورول عزة انور ابنة زعيم المعارضة انور ابراهيم: "نحن لسنا مجرمين، ونطالب فقط باجراء انتخابات حرة وعادلة".

ومن المتوقع ان تجري الحكومة انتخابات عامة مبكرة قبل نهاية العام الحالي، ولم تعلن بعد عن موعدها، إلا ان القانون ينص على اجرائها في موعد لا يتعدي منتصف عام 2013.

المصدر: وكالة "نوفوستي"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك