سماع دوي انفجارين في باب العزيزية بطرابلس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561916/

افادت وكالات الانباء العالمية عن وقوع انفجارين قويين على مقربة من مقر اقامة الزعيم الليبي معمر القذافي في باب العزيزية بالعاصمة طرابلس فجر يوم السبت 9 يوليو/تموز. ولم تذكر التقارير الصحفية أي تفاصيل أخرى، في غياب تأكيد رسمي لوقوع الانفجارين او انباء عن سقوط ضحايا او وقوع اضرار.

افادت وكالات الانباء العالمية عن وقوع انفجارين قويين على مقربة من مقر اقامة الزعيم الليبي معمر القذافي في باب العزيزية بالعاصمة طرابلس فجر يوم السبت 9 يوليو/تموز.

ولم تذكر التقارير الصحفية أي تفاصيل أخرى، في غياب تأكيد رسمي لوقوع الانفجارين او انباء عن سقوط ضحايا او وقوع اضرار. كما ليس من الواضح حتى الآن ما اذا كانت طائرات الناتو قد اغارت على باب العزيزية من جديد ام ان الانفجارين جريا لسبب آخر.

ويذكر ان الحادث وقع بعد ساعات من القاء الزعيم الليبي كلمة بثها التلفزيون الحكومي مساء الجمعة 8 يوليو/تموز توعد فيها بارسال مئات المقاتلين الليبيين الى اوروبا ردا على عملية حلف الناتو العسكرية في ليبيا. وقال القذافي اثناء خطاب القاه في مدينة سبها الصحراوية امام حوالي 50 الفا من مؤيديه ان "مئات الليبيين سيستشهدون في أوروبا. لقد قلت لكم ان العين بالعين والسن بالسن، ولكن سنعطيهم الفرصة كي يعودوا الى صوابهم".وجاء في تصريحاته كذلك ان الليبيين لا يخشون الناتو وسيقاومون وسيقاتلون حتى النهاية، وانه ليس لهم خيار آخر".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية