اسرائيل تنجح في منع وصول مئات النشطاء المناصرين لفلسطين الى تل ابيب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561901/

افادت الاذاعة الاسرائيلية بان اجهزة الامن الاسرائيلية قامت بتوقيف 62 مواطنا اوروبيا يشتبه بانهم وصلوا الى مطار بن غوريون الدولي في تل ابيب للمشاركة في فعاليات جماهيرية للتعبير عن التضامن مع الفلسطينيين. كما تسنى لاسرائيل منع وصول مئات النشطاء الى البلاد.

افادت الاذاعة الاسرائيلية بان اجهزة الامن الاسرائيلية قامت بتوقيف 62 مواطنا اوروبيا يشتبه بانهم وصلوا الى مطار بن غوريون الدولي في تل ابيب يوم الجمعة 8 يوليو/تموز للمشاركة في فعاليات جماهيرية للتعبير عن التضامن مع الفلسطينيين.

وحسب المعلومات التي اوردتها الاذاعة فان 25 شخصا من الموقوفين سيتم ابعادهم من اسرائيل في الوقت القريب. وكان وزير الداخلية الاسرائيلي ايلي يشاي قد اعلن في وقت سابق ان اسرائيل تعتزم "اتخاذ اجراءات صارمة ضد كل من سيحاول خرق القوانين الاسرائيلية، وبذل كل ما بوسعها لمنع وصول هؤلاء الاشخاص الى البلاد".

من جانبه اكد ميكي روزنفيلد المتحدث باسم الشرطة الاسرائيلية منع وصول حوالي 200 شخص كانوا ينوون المشاركة في الفعاليات المذكورة، وذلك بفضل استجابة شركات الطيران الاوروبية لمطالب اسرائيلية بمنعهم من ركوب الطائرات في المطارات باوروبا. وقال روزنفيلد: "بوسعي تأكيد منع حوالي 200 شخص من ركوب الطائرات في مطارات اجنبية".

كما تم ترحيل عدد من الاشخاص الذين اعلنوا فور وصولهم الى تل ابيب عن نيتهم المشاركة في فعالية التضامن مع الفلسطينيين. وعللت السلطات الاسرائيلية ترحيل المواطنين الاجانب بانهم "يشكلون خطرا على العمل الطبيعي لمطار بن غوريون".

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية