رئيس مركز روسي للدراسات الاستراتيجية: الغرب يسعى لتحويل سورية الى ميدان تجارب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561897/

اكد رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية "روسيا والعالم الإسلامي" شامل سلطانوف ان المجتمع السوري من اكثر المجتمعات العربية تعقيدا، ودمشق تعتبر حليفا استراتيجيا لموسكو، بينما يسعى الغرب لتحويل سورية الى ميدان تجارب.

 

اكد رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية "روسيا والعالم الإسلامي" شامل سلطانوف ان المجتمع السوري من اكثر المجتمعات العربية تعقيدا من حيث تركيبته وعدد الطوائف والديانات والثقافات والتقاليد التي يملكها، لذا فانه من غير الممكن المقارنة بين سورية وغيرها من الدول.

وقال في حديث لقناة "روسيا اليوم" الجمعة 8 يوليو/تموز ان "التطورات التي تشهدها سورية ليست مجرد تطورات داخلية، بل واقليمية ودولية لان سورية هي دولة محورية في العالم العربي".

واكد ضرورة ان يعمل جميع السوريين والقوميين العرب من اجل مستقبل سورية.

وحول زيارة السفير الفرنسي في دمشق الى مدينة حماة قال ان ذلك "يشكل انتهاكا سافرا للاعراف الدبلوماسية، والغرب يسعى الى تحويل سورية الى ميدان تجارب لفرض السيطرة على الشعوب".

وبالنسبة الى الموقف الروسي من الاحداث في سورية اكد  سلطانوف ان موسكو يجب ان "تتخذ مواقف جادة، لان سورية كانت دائما حليفا استراتيجيا لها، وهذه المسألة مبدئية بالنسبة لروسيا وغيرها من حلفاء سورية مثل ايران والصين وقطر وغيرها من الدول".

للمزيد من تفاصيل المقابلة يمكنكم مشاهدة تسجيل الفيديو

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية