بوتين: انتاج النفط في روسيا العام الحالي يتوقع على مستوى 508 - 509 ملايين طن

أخبار روسيا

رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتينرئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561894/

اعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين خلال اجتماع حول تطوير القطاع النفطي الروسي ان انتاج النفط في روسيا العام الحالي يتوقع ان يكون على مستوى 508 - 509 ملايين طن.

اعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين خلال اجتماع حول تطوير القطاع النفطي الروسي عقد يوم الجمعة 8 يوليو/تموز في مدينة كيريشي بمقاطعة لينينغراد شمال غربي روسيا ان انتاج النفط في  البلاد العام الحالي يتوقع ان يكون على مستوى 508 - 509 ملايين طن.

واعاد بوتين الى الاذهان ان روسيا حلت العام الماضي في المرتبة الاولى في العالم من حيث حجم انتاج النفط (505 ملايين طن)، وقال ان مستوى الانتاج هذا يعتبر الأفضل. واضاف قوله انه " ومن الممكن ان يكون حجم الانتاج أكبر بقليل مما كان عليه في العام الماضي، فسيبلغ حوالي 508 - 509 ملايين طن".

هذا وقد ازداد حجم انتاج النفط في روسيا بنسبة 1.2% في فترة يناير/كانون الثاني - يونيو/حزيران من العام الحالي بالمقارنة مع ذات الفترة من العام الماضي، ليصل الى 252.4 مليون طن. اما في شهر يونيو/حزيران الماضي وحده فقد ازداد حجم الانتاج خلاله بنسبة 0.6% ليبلغ 41.7 مليون طن.

وتقضي استراتيجية تطوير قطاع النفط الروسي للفترة الممتدة حتى عام 2020 والتي يجري اعدادها حاليا بان يستقر حجم الانتاج السنوي على مستوى ما بين 500 و505 ملايين طن.

المصدر: وكالة "نوفوستي"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة