الثوار الليبييون يسأنفون حملتهم ضد قوات القذافي ومقتل 5 منهم في مصراتة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561887/

استأنفت المعارضة الليبية المسلحة حملتها ضد قوات الزعيم الليبي معمر القذافي يوم الجمعة 8 يوليو/تموز، بينما ذكرت مصادر طبية في مدينة مصراتة التي يسيطر عليها الثوار بان 5 اشخاص قتلوا واصيب 17 آخرون بجروح بنتيجة قصف الجيش الحكومي الليبي لمواقع قوات المعارضة قرب المدينة.

 

 

استأنفت المعارضة الليبية المسلحة حملتها ضد قوات الزعيم الليبي معمر القذافي يوم الجمعة 8 يوليو/تموز وتعرضت لاطلاق نيران كثيف فقط بعد أيام من احرز تقدم قوي باتجاه طرابلس على جبهتين.

من جهة اخرى حشد القذافي عشرات الالاف من انصاره في الساحة الخضراء بالعاصمة طرابلس لاداء صلاة الجمعة تاكيدا على رفضه التنحي بعد أربعة عقود في السلطة وخمسة أشهر من القتال.

وكانت وكالة "رويترز" للانباء قد ذكرت في وقت سابق نقلا عن مصادر طبية في مدينة مصراتة الليبية التي يسيطر عليها الثوار بان 5 اشخاص قتلوا واصيب 17 آخرون بجروح بنتيجة قصف الجيش الحكومي الليبي لمواقع قوات المعارضة قرب المدينة يوم الجمعة 8 يوليو/تموز.

وذكرت "رويترز" ان مقاتلي المعارضة يتعرضون لقصف مدفعي كثيف.

هذا والجدير بالذكر ان مدفعية الجيش الليبي تقوم بقصف الجزء الغربي من مدينة مصراتة منذ يوم الثلاثاء هذا الاسبوع، مما ادى الى سقوط عشرات القتلى والجرحى. فقد قتل 14 شخصا واصيب أكثر من 40 آخرين يوم الاربعاء 6 يوليو/تموز بالاضافة الى 11 قتيلا وأكثر من 40 جريحا راحوا ضحايا قصف يوم الثلاثاء الماضي.

من جانب آخر قال المكتب الصحفي لحلف الناتو يوم الجمعة 8 يوليو/تموز ان طائرات الحلف نفذت خلال الـ 24 ساعة الماضية 134 طلعة كانت 46 منها قتالية. وتم تدمير احد مراكز القيادة في طرابلس ودبابة تابعة للقوات الحكومية الليبية بنتيجة الغارات، وذلك بالاضافة الى عدد من الآليات المدرعة والاهداف الاخرى.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية