روسيا تحتفل بعيد الاسرة والحب والاخلاص

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561880/

يحتفل الروس يوم الجمعة 8 من يوليو/تموز بعيد الأسرة والحب والاخلاص. وستشهد جميع مدن البلاد تقريبا فعاليات احتفالية واسعة. كما ستتسلم أكثر من 5 آلاف أسرة روسية ميداليات "الحب والاخلاص".

يحتفل الروس يوم الجمعة 8 من يوليو/تموز بعيد الأسرة والحب والاخلاص. وستشهد جميع مدن البلاد تقريبا فعاليات احتفالية واسعة. كما ستتسلم أكثر من 5 آلاف أسرة روسية ميداليات "الحب والاخلاص".

ويحتفل بهذا العيد في يوم ذكرى القديسين المسيحيين الأمير بيوتر والفتاة فيفرونيا وهما راعيا الزواج لدى الروس.

وفي مثل هذا اليوم من كل سنة تقوم اللجنة التنظيمية للعيد التي تترأسها سفيتلانا مدفيديفا قرينة الرئيس الروسي بتسليم ميداليات "الحب والاخلاص" للزوجين الذين أمضيا في عش الزوجية 25 عاما أو أكثر. كما تنال أفضل العائلات في البلاد هدايا ثمينة تتناسب مع أجواء عيد الاسرة تعدها السلطات المحلية والمنظمون. وسيحصل على الميداليات والهدايا هذه السنة ما يربو على 5 آلاف عائلة في روسيا.

وبجسب المنظمين، فان الاحتفالات بهذا العيد تقام أيضا في بلدان الاتحاد السوفيتي السابق، حيث نالت اللجنة التنظيمية العام الماضي على طلب ارسال ميداليات الشرف الى كل أوكرانيا وبيلوروسيا وكازاخستان وأوزبكستان. كما تم ارسال أكثر من 400 ميدالية لتقليد عائلات روسية تقيم في بلغاريا وبولندا وفرنسا وألمانيا وغيرها.

وتكون مدينة موروم الروسية وهي مسقط رأس القديسين بيوتر وفيفرونيا عاصمة لفعاليات العيد. وستشهد المدينة احتفالات شعبية واسعة.

كما ستعم الاجواء الاحتفالية العديد من المدن الروسية الاخرى بما فيها العاصمة موسكو.

يذكر انه كان يحتفل بعيد القديسين بيوتر وفيفرونيا من مدينة موروم الذين يرمزان الى الحب والاخلاص في الثقافة الروسية على نطاق واسع قبل ثورة عام 1917. واليوم تُبعث هذه الطقوس من جديد، حيث تم اعادة طقوس الاحتفال بيوم القديسين بيوتر وفيفرونيا على ما كانت عليه قبل الثورة في مدينة موروم الرويسة بمبادرة من سكان المدينة أنفسهم. وقام عدد من المدن الاخرى بمبادرات مماثلة أسوة لموروم.

وقد حصل الاحتفال بعيد الاسرة والحب والاخلاص على صفة رسمية في روسيا عام 2008، ويعود الفضل في ذلك الى جهود ومبادرات سفيتلانا مدفيديفا قرينة الرئيس الروسي التي ترأست اللجنة التنظيمية لهذا العيد. واقترحت سفيتلانا مدفيديفا ان تصبح زهرة البابونج أو "روماشكا" كما يسميها الروس رمزا لهذا العيد، ولقيت هذه المبادرة قبولا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية