كاميرون وبترايوس يؤكدان ان عمليات قوات التحالف في أفغانستان تجري بنجاح

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56187/

أعرب كل من رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون وقائد القوات الأمريكية والدولية في أفغانستان ديفيد بترايوس عقب لقائهما في لندن يوم الخميس 14 أكتوبر/تشرين الاول عن قناعتهما بان عمليات قوات التحالف في أفغانستان "تتحقق بنجاح". من جهة أخرى، تجاوزت خسائر قوات الناتو في البلاد 40 جنديا في الشهر الجاري.

أعرب كل من رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون وقائد القوات الأمريكية والدولية في أفغانستان ديفيد بترايوس عقب لقائهما في لندن يوم الخميس 14 أكتوبر/تشرين الاول عن قناعتهما بان العمليات العسكرية التي تقوم بها قوات التحالف في أفغانستان "تتحقق بنجاح".
وقال متحدث رسمي باسم رئيس الوزراء البريطاني أن كاميرون وبترايوس بحثا خلال لقائهماعددا كبيرا من المسائل المتعلقة بأعمال قوات التحالف في أفغانستان. وذكر المتحدث ان رئيس الوزراء البريطاني أكد الأنباء القائلة بانه ستتم اعادة مرابطة 320 جنديا بريطانيا في أفغانستان ليقوموا بمهام تدريبية، وذلك بعد تغيير القوات في ولاية هلمند جنوب البلاد، حيث حل الجنود الأمريكيون محل البريطانيين.
كما قال المتحدث ان الجنرال الامريكي أحيط علما خلال اللقاء باعادة النظر الشامل في الاستراتيجية الدفاعية البريطانية بأسرها التي قامت بها حكومة كاميرون والتي سيتم ابلاغ البريطينيين بنتائجها يوم 19 أكتوبر/تشرين الاول الجاري.
وسبق أن أعلن عن قلق واشنطن بأن خطط لندن تقليص نفقاتها الدفاعية ستؤثر سلبا في التعاون العسكري بين البلدين وستعرقل تعامل قواتهما في العمليات العسكرية المقبلة.
من جهة أخرى، ارتفع عدد القتلى في صفوف قوات الناتو في أفغانستان  الى ما لا يقل عن 13 جنديا خلال اليومين الماضيين، نقلت ذلك شركة "سي أن أن" التلفزيونية الامريكية يوم 14 أكتوبر/تشرين الاول بالاشارة الى تصريح أدلت به قيادة القوات الدولية لارساء الامن في أفغانستان "ايساف".
يذكر ان خسائر  قوات الناتو في البلاد تجاوزت بذلك 40 جنديا في شهر أكتوبر/تشرين الاول الجاري.  
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك