حقوقيون اوروبيون يحاصرون ممثلية "لوفتهنزا" في فرنسا احتجاجا على منعهم من الوصول الى اسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561863/

حاصر زهاء 50 من الركاب الغاضبين ممثلية شركة "لوفتهنزا" في مطار رواسي الفرنسي يوم 8 يوليو/تموز احتجاجا على منع الشركة الالمانية ركوبهم الطائرة المتوجهة الى اسرائيل يوم الخميس، وذلك بعد تلقيها قائمة سوداء لأسماء زهاء 350 شخصا طالبت السلطات الاسرائيلية الشركة بالحيلولة دون وصولهم الى مطار بن غوريون.

حاصر زهاء 50 من الركاب الغاضبين ممثلية شركة "لوفتهنزا" في مطار رواسي الفرنسي يوم الجمعة 8 يوليو/تموز احتجاجا على منع الشركة الالمانية ركوبهم الطائرة المتوجهة الى اسرائيل يوم الخميس، وذلك بعد تلقيها قائمة سوداء لأسماء زهاء 350 شخصا طالبت السلطات الاسرائيلية الشركة بالحيلولة دون وصولهم الى مطار بن غوريون الدولي.

يذكر ان  الذين منعتهم "لوفتهنزا" من اتمام الرحلة الى اسرائيل نشطاء في منظمات حقوقية فلسطينية واوروبية تتخذ من فرنسا مقرا لها. وتوجه الركاب الى الشركة بطلب تقديم توضيحات حول سبب الغاء رحلهم. وفي السياق ذاته قالت اوليفيا زيمول المنسقة في حركة "مرحبا بفلسطين" للصحفيين "اننا اناس مسالمون ولا نخطط لأي أعمال تخريبية في مطار بن غوريون".

وقال مصدر في ادارة المطارات الفرنسية للصحفيين ان عدة شركات طيران عالمية وضمنا فرنسية ومجرية تلقت الخميس قوائم بأسماء الاشخاص غير المرغوب في دخولهم اسرائيل. كما حذرت تل ابيب الشركات المعنية من أنها ستمنع طائراتها من الهبوط في مطار بن غوريون في حال وجود هؤلاء الاشخاص على متنها.

هذا وكانت السلطات الاسرائيلية فرضت منذ يوم الخميس اجراءات امنية مشددة عشية الوصول المتوقع لمجموعة من الشخصيات الاجنبية المناصرة لحقوق الفلسطينيين الى مطار بن غوريون بعد افشال محاولة الكسر الرمزي للحصار المفروض على قطاع غزة. وكان من المرتقب ان يصل الى المطار في يومي الخميس والجمعة نشطاء اجانب ينوون تنظيم فعاليات للتعبير عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني.

وقالت مراسلة "روسيا اليوم" في إسرائيل إن السلطات الإسرائيلية اعتقلت عددا من النشطاء وطردت آخرين بعد وصولهم يوم الجمعة إلى مطار بن غوريون تأييدا للفلسطينيي.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية