واشنطن تجدد اتهاماتها لايران بدعم جماعات متطرفة في العراق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561858/

جددت الولايات المتحدة اتهاماتها لايران بدعم جماعات متطرفة تشن هجمات ضد جنود امريكيين في العراق. ونقلت "رويترز" عن الاميرال مايكل مولن رئيس هيئة الاركان الأمريكية المشتركة قوله يوم 7 يوليو/تموز إن الايرانيين يزودون جماعات شيعية عراقية بأسلحة متطورة ومتفجرات وان القيادة الايرانية مطلعة على ذلك.

جددت الولايات المتحدة اتهاماتها لايران بدعم جماعات متطرفة تشن هجمات ضد جنود امريكيين في العراق. ونقلت "رويترز" عن الاميرال مايكل مولن رئيس هيئة الاركان الأمريكية المشتركة قوله في لقاء مع الصحفيين يوم 7 يوليو/تموز إن الايرانيين يزودون جماعات شيعية عراقية بأسلحة متطورة ومتفجرات يمكنها اختراق الدروع وان القيادة الايرانية مطلعة على ذلك.

وأكد مولن ان "إيران تساند بشكل غير مباشر جماعات شيعية متطرفة تقتل جنودنا.. لا أجد سببا يدعوني للاعتقاد بانهم سيتوقفون عن ذلك مع تراجع عدد قواتنا". واستطرد قائلا "لا شك انهم يريدون ان يكون لهم نفوذ وخصوصا في الجنوب. انهم يرسلون اسلحة ذات تكنولوجيا عالية الي هناك... وهي اسلحة تقتل جنودنا".

واشار مولن الى ان إيران ابتعدت في عام 2008 عن التدخل في الشؤون العراقية، غير انها - -حسبما ادعى مولن - استأنفت الآن تقديم الدعم لجماعات متطرفة لكي تسهم بقسطها في اخراج القوات الامريكية من المنطقة.

هذا والجدير بالذكر انه يجب ان يكمل انسحاب القوات الامريكية من العراق قبل 31 ديسمبر/ كانون الاول عام 2011، وذلك بموجب الاتفاقية الموقعة بين البلدين، لكن الطرفين شرعا في المناقشات حول السماح بالابقاء على بعض القوات الامريكية لمساعدة العراقيين في بعض المجالات.

المصدر: رويترز

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية