بان كي مون يبحث مع المحمودي وقف النار في ليبيا.. والكونغرس يصوت ضد تزويد الثوار بالسلاح

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561850/

بحث بان كي مون، الأمين العام الأمم المتحدة في اتصال هاتفي مع البغدادي المحمودي، رئيس الحكومة الليبية، ضرورة إنهاء القتال الدائر في ليبيا.

بحث بان كي مون، الأمين العام الأمم المتحدة في اتصال هاتفي مع البغدادي المحمودي، رئيس الحكومة الليبية، ضرورة إنهاء القتال الدائر في ليبيا.

وقال بيان صدر عن الأمم المتحدة يوم 8 يوليو/تموز إن بان كي مون والمحمودي "بحثا الحاجة الملحة لايجاد وسيلة تضع حدا للمعارك وتحسن الوضع الانساني المأسوي"، مضيفا ان رئيس الوزراء الليبي وافق على قدوم عبد الاله الخطيب، المبعوث الخاص للامين العام الى ليبيا، الى طرابلس  لاجراء مشاورات عاجلة.

ومن جانبه احتج المحمودي على الغارات التي "يشنها الحلف الأطلسي على مدنيين وعلى منشآت اقتصادية"، بحسب المصادر الليبية الرسمية، قائلا إن "الجرائم والغارات التي يقوم بها الحلف الاطلسي ضد المدنيين وقصف مستودع للمحروقات في البريقة" بشرق ليبيا.

وأوضحت المصادر أن الأمين العام وعد المحمودي بايفاد مبعوثه الخاص إلى ليبيا "لمتابعة التطورات على الأرض".

الكونغرس يصوت لصالح حظر توريد السلاح للمعارضة الليبية

من ناحية أخرى صوت مجلس النواب الامريكي لصالح حظر تزويد قوات المعارضة الليبية بمعدات وتجهيزات عسكرية رافضا في الوقت ذاته قطع تمويل الحملة العسكرية التي يقودها حلف الناتو في ليبيا.

وأقر النواب بأغلبية 225 صوتا مقابل 201 تعديلا على مشروع الموازنة السنوية قلص بموجبه قدرة الادارة على مساعدة قوات المعارضة الليبية.

ويحظر هذا التعديل على البنتاغون "تقديم معدات تدريب عسكرية أو نصائح او اي شكل من اشكال الدعم المتعلق بالانشطة العسكرية سواء الى مجموعة او إلى فرد بهدف المساعدة على القيام باعمال عسكرية ضد ليبيا".

يذكر ان نواب الكونغرس قد رفضوا في يونيو/حزيران الماضي مشروع قرار يجيز رسميا المشاركة الامريكية في المهمة التي يقودها حلف شمال الاطلسي كما أنه رفض آنذاك مشروع قرار آخر للحد من التدخل الامريكي في ليبيا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية