المعارضة الروسية تحذر من تقييد الإنترنيت في روسيا

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561839/

عبرت روسيا عن قلقها من قيام بعض الراديكاليين الإسلاميين باستغلال شبكة الإنترنيت بشكل أكبر لنشر دعايتهم وضم المزيد من الشباب بخداعهم.

حذرت بعض الأوساط من احتمالات وضع قيود على شبكة الانترنيت في روسيا لاسيما بعد دعوة جهاز الاستخبارات الفيدرالي منذ أشهر إلى منحه صلاحيات الدخول إلى المواقع والبرمجيات التي تستخدم الإنترنيت مثل غوغل وسكايب وغيرها. ودفع هذا التوجه بالمعارضة الروسية إلى التركيز على أن تحركات من هذا النوع قد تستغل قبيل الانتخابات الرئاسية، أو كذريعة لقمع المعارضة.

يأتي ذلك بعد أن عبرت روسيا عن قلقها من قيام بعض الراديكاليين الإسلاميين باستغلال شبكة الإنترنيت بشكل أكبر لنشر دعايتهم وضم المزيد من الشباب بخداعهم، وحذر مدير المخابرات الفدرالية الروسية ألكسندر بورتنيكوف من مخاطر الإنترنيت في هذا المجال مشدداً على ضرورة مواجهة هذه التحركات، مشيراً إلى أن حرباً حقيقية بدأت على الشبكة العنكبوتية لكسب أكبر عدد ممكن من المؤيدين وبشكل خاص بين الشباب. وقرأ بعض المراقبين في تصريحات بورتنيكوف تخوفاً من التهديدات التي باتت تنتشر في منطقة القوقاز وخاصة أن المتشددين الإسلاميين هناك ينشطون بتحركاتهم العسكرية إبان الفصول الدافئة، وليس فقط في الشيشان بل في الجمهوريات المجاورة كذلك.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية