رئيس جهاز الامن الفيدرالي يشدد على فاعلية تبادل المعلومات في مواجهة الارهاب

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561834/

أعلن الكسندر بورتنيكوف رئيس جهاز الامن الفيدرالي في روسيا في أعقاب المنتدى الدولي العاشر لرؤساء اجهزة الامن الذي عقد يوم 7 يوليو/تموز في بطرسبورغ  لبحث مسائل مكافحة الارهاب، أعلن ان قاعدة البيانات الدولية التي تم تشكيلها بمبادرة من جهاز الامن الفيدرالي في روسيا  بغية مواجهة الارهاب تتلقى معلومات من 30 دولة.

أعلن الكسندر بورتنيكوف رئيس جهاز الامن الفيدرالي في روسيا في أعقاب المنتدى الدولي العاشر لرؤساء اجهزة الامن الذي عقد يوم 7 يوليو/تموز في بطرسبورغ  لبحث مسائل مكافحة الارهاب، أعلن  ان قاعدة البيانات الدولية التي تم تشكيلها بمبادرة من جهاز الامن الفيدرالي في روسيا  بغية مواجهة الارهاب تتلقى معلومات من 30 دولة، الامر الذي  يسمح بالرد على  التحديات الناشئة.

وقال بورتنيكوف ان هناك  30 دولة وجهازا امنيا  يتعاملون مع بنك المعلومات هذا .  وبحسب قوله فان  تبادل المعلومات  يمكن اجهزة الامن من الاطلاع على الاخطار التي  تواجهها بعض البلدان واتخاذ الخطوات الرامية الى التصدي لها.

يذكر ان  بنك البيانات الدولي قد تم تشكيله عام 2008  من قبل ادارة اللجنة الوطنية  الروسية لمكافحة الارهاب.

وقال بورتنيكوف معلقا على نتائج عمل المنتدى الدولي لمسؤولي اجهزة الامن خلال السنوات العشر الاخيرة قال:" اظن اننا قد قمنا بتهيئة الظروف الملائمة للسير قدما على طريق التعاون في مواجهة الارهاب. وبحسب قوله فقد تم تشكيل دائرة رئيسية للمشاركين في المنتدى الدولي الخاص بمكافحة الارهاب. وحضر الى بطرسبورغ ممثلو 93 منظمة لمكافحة الاهاب من 63 دولة في العالم  والمنظمات الدولية الاربع بما فيها لجنة مكافحة الارهاب لدى مجلس الامن الدولي بالاضافة الى منسقي الاتحاد الاوروبي لشؤون مكافحة  الارهاب.

يذكر ان اول منتدى من هذا النوع عقد  في مارس/آذار عام 2002 في بطرسبورغ  وشارك فيه 49 وفدا من 39 دولة.

رئيس جهاز الامن الفيدرالي الروسي:  تغيرات طرأت على تنظيم القاعدة  ستتطلب ادخال تعديلات في مواقف الاجهزة الامنية

 وقال بورتنيكوف على هامش المنتدى العاشر لمسؤولي اجهزة الامن ان التغيرات التي طرأت على تنظيم القاعدة  ستتطلب  ادخال تغييرات في مواقف الاجهزة الامنية. وذكران ممثلي اجهزة الامن قد قدموا خلال انعقاد الاجتماع المغلق في المنتدى تقاريرهم  عن  التحديات الارهابية.

واضاف ان التقارير تطال اساسا  طرق مواجهة الارهاب بعد  تصفية اسامة بن لادن في باكستان . ومضى قائلا:" ثمة آراء مختلفة بهذا الشأن.  لكنها تجمع على ان تصفية الارهابي رقم 1 ستتسبب حتما  في وقوع تغييرات في تنظيم القاعدة نفسها ومواقفنا من تنظيم عملنا في هذا المسار".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة