الخارجية الروسية ترحب بالحوار الوطني في البحرين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561828/

اعلن الكسندر لوكاشيفيتش المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية يوم الخميس 7 يوليو/تموز ان موسكو ترحب بالحوار الوطني في البحرين وتأمل بان يساعد في استتباب الاستقرار بالمملكة.

اعلن الكسندر لوكاشيفيتش المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية يوم الخميس 7 يوليو/تموز ان موسكو ترحب ببدء الحوار الوطني في البحرين وتأمل بان يساعد في استتباب الاستقرار بالمملكة.

واكد لوكاشيفيتش قائلا: "نحن نعتبر انطلاق الحوار الوطني في البحرين خطوة في الاتجاه الصائب. ونؤيد سعي السلطات البحرينية والقوى الاجتماعية السياسية في البلاد، بما في ذلك قوى المعارضة، الى اجراء التحولات التي باتت تحتاج اليها المملكة والرامية الى تحديث المجتمع وجعل مؤسسات الدولة ديمقراطية".

واستطرد الدبلوماسي قوله: "اننا ننطلق من انه لا يمكن تحقيق المهام الآنفة الذكر إلا على اساس الوفاق الوطني مع ضرورة ابداء  كافة المشاركين في العملية السياسية بالبحرين درجة عالية من المسؤولية واتخاذهم لمواقف بناءة".

وخلص المتحدث الى القول انه "من المهم ان يعطي الحوار السياسي الذي كان قد بدأ في المملكة ثماره، وان يساعد في استقرار الوضع في البلاد مع استبعاد احتمال استئناف المواجهة".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية