العرض الاول للجزء الأخير من سلسلة "هاري بوتر" يقام في بريطانيا

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561827/

تشهد العاصمة البريطانية لندن مساء يوم 7 يوليو/تموز العرض الاول للجزء الأخير من سلسلة روايات "هاري بوتر" الملحمية للكاتبة البريطانية جوان رولينغ.

تشهد العاصمة البريطانية  لندن مساء يوم 7 يوليو/تموز العرض الاول للجزء الأخير من سلسلة روايات "هاري بوتر" الملحمية للكاتبة البريطانية جوان رولينغ، حيث سيتمكن المعجبون برواياتها من التقاء الكاتبة نفسها على السجاد الاحمر والتقاء الممثلين الذين جسدوا ابطال القصة الملحمية التي وزعت على سبعة كتب وثمانية أفلام.

وكان المئات من عشاق "هاري بوتر" قد بدأوا بالتجمع في ساحة "ترافلغار" بلندن منذ بداية الاسبوع الجاري، عشية عرض آخر فيلم من السلسلة، بغية الحصول على أفضل المقاعد لمشاهدة العرض العالمي.

هذا وسيتشرف الحضور بالتسليم على الكاتبة جوان رولينغ والممثلين المؤدين للادوار الرئيسية في سلسلة أفلام "هاري بوتر" وهم دانيال رادكليف (هاري بوتر) وإما ووتسون (غيرميون غراينجر) وروبرت غرينت (رون ويزلي)، حيث سيظهر هؤلاء في ساحة "ترافلغار" قبيل العرض الاول للفيلم الذي سيقام في ساحة "ليستر".

وقد بلغت الايرادات في شباك التذاكر العالمي من الافلام السبعة الاولى من السلسلة ما يربو على 6 مليارات دولار. وتجاوز عدد النسخ من هذا الكتاب400 مليون نسخة، الامر الذي جعل المؤلفة جوان رولينغ تصبح اول كاتب في التاريخ بلغ حجم ارباحه مليار دولار.

وسيبدأ عرض الجزء الثاني من الفيلم الجديد الذي اطلق عليه "هاري بوتر ومقدسات الموت" على نطاق واسع في دور السينما البريطانية والامريكية في 15 يوليو/تموز الجاري. وسيجري العرض الاول للفيلم في روسيا يوم 13 من الشهر الحالي.

ويحمل الجزء الثاني من "مقدسات الموت" عنوان "المواجهة الاخيرة". ويختتم الفيلم عشرة أعوام من حياة المراهقين الثلاثة الذين لا يفترقون في الحكاية.

وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية