تقرير: الارهابيون الذين كانت المحكمة البريطانية افرجت عنهم يشكلون خطرا على أمن الالعاب الاولمبية في لندن

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561819/

جاء في التقرير الذي نشرته يوم الخميس 7 يوليو/تموز المنظمة الاجتماعية البريطانية - جمعية هنري جاكسون - ان الارهابيين الذين كانت المحكمة البريطانية  قد افرجت عنهم يمكن ان يشكلون خطرا على أمن الالعاب الاولمبية الصيفية لعام 2012 في لندن.

جاء في التقرير الذي نشرته يوم الخميس 7 يوليو/تموز المنظمة الاجتماعية البريطانية - جمعية هنري جاكسون - ان الارهابيين الذين كانت المحكمة البريطانية  قد افرجت عنهم يمكن ان يشكلون خطرا على أمن الالعاب الاولمبية الصيفية لعام 2012 في لندن. ويجري الحديث في هذا التقرير عن الأحكام التي أصدرتها المحكمة البريطانية بحق المتهمين المتورطين باعداد وتنفيذ عدد من العمليات الارهابية في بريطانيا.

وتشير احصاءات التقرير الى انه ابتداء من 11 سبتمبر/أيلول عام 2001  اصدرت المحكمة البريطانية احكاما في قضايا الجرائم الارهابية بحق 241 شخصا وتم أطلاق سراح 140 شخصا  من هذا العدد حتى الان، وسيتم الافراج عن 15 آخرين حتى فترة انطلاق الالعاب الاولمبية  الصيفية. ومن الاشخاص الذين سيتم الافراج عنهم ساجيد بادات الذي حاول تفجير قنبلة خبأها في حذائه ، واعضاء تنظيم القاعدة الذين كانوا يخططون لهجوم ارهابي على احد الفنادق في لندن باستخدام  قنبلة مشعة وكذلك الارهابي الذي يجند الارهابيين ويسمي نفسه "أسامة بن لندن".

واعترف جوناتان ايفانس رئيس وكالة الاستخبارات البريطانية (M 5) بان المعلومات الواردة تشير الى ان بعض الاشخاص الذين تم الافراج عنهم يكونون انصارا للمتطرفين ومن المحتمل انهم سيعودون الى انشطتهم الارهابية.

وحسب قول احدى واضعي التقرير فان بريطانيا لا تزال تعتبر احد المراكز لتصدير الارهاب الدولي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك