اجتماع فريق الاتصال الخاص بليبيا سيعقد في 15 يوليو/تموز الجاري في اسطنبول

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561811/

أفاد الناطق الرسمي باسم السفارة التركية في روسيا الاتحادية يوم 7 يوليو/تموز ان الاجتماع الدوري لفريق الاتصال الخاص بليبيا سيعقد في 15 يوليو/تموز الجاري في اسطنبول.

أفاد الناطق الرسمي باسم السفارة التركية في روسيا الاتحادية يوم 7 يوليو/تموز ان الاجتماع الدوري لفريق الاتصال الخاص بليبيا سيعقد في 15 يوليو/تموز الجاري في اسطنبول. ويفترض ان يعقد اجتماع الفريق الذي تم تشكيله في مؤتمر لندن يوم 29 مارس/آذار الماضي والذي كانت اجتماعاته السابقة قد عقدت في كل من قطر وإيطاليا والامارات العربية، يفترض ان  يعقد على مستوى وزراء الخارجية وامناء الوزارات  لـ 40 دولة.

وسبق لويليام هيغ وزير الخارجية البريطاني ان أعلن بان الموضوع الرئيسي  للاجتماع  سيكون إحلال الاستقرار في ليبيا في الفترة التي ستعقب الحرب. وستسبق الاجتماع  زيارات ميدانية  الى ليبيا سيقوم بها  مفوضون من بريطانيا وإيطاليا والدنمارك وتركيا بهدف تقييم الموارد الضرورية لإعمار البنية التحتية واستعادة الظروف المعيشية الطبيعية لليبيين.

يذكر ان من مهام فريق الاتصال ايضا القيام بالتنسيق في الاصداء الدولية على المستجدات الليبية ويكون بمثابة مركز  لاجراء الاتصالات بين الاسرة الدولية والجهات المعنية في ليبيا. ويضم الفريق عددا من الدول الاوروبية والولايات المتحدة وحلفاءها في الشرق الاوسط.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك