احالة 25 من المسؤولين المصريين السابقين الى محكمة الجنايات في قضية "موقعة الجمل"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561809/

قرر المستشار المصري محمود السبروت الخميس 7 يوليو/تموز احالة 25 من كبار الشخصيات العامة وأعضاء في مجلسى الشعب والشورى السابقين إلى محكمة الجنايات لاتهامهم بالتحريض على الاعتداءات على المتظاهرين بميدان التحرير والتي عرفت اعلاميا باسم "موقعة الجمل".

 

قرر المستشار محمود السبروت القاضي المنتدب من وزارة العدل المصرية للتحقيق في القضية المسماة "موقعة الجمل" الخميس 7 يوليو/تموز احالة 25 من كبار الشخصيات العامة وأعضاء في مجلسى الشعب والشورى السابقين إلى محكمة الجنايات لاتهامهم بالتحريض على الاعتداءات عى المتظاهرين بميدان التحرير اثناء احداث الثورة المصرية.

ومن بين هؤلاء صفوت الشريف ،وفتحي سرور، ومرتضي منصور، وماجد الشربيني، ومحمد الغمراوي، وعبد الناصر الجابري، ويوسف عبد اللطيف هنداوي ،وشريف والي، ووليد ضياء الدين، وعائشة عبد الهادي، وحسين مجاور، وإبراهيم كامل، وأحمد شيحة، وحسن التونسي، ورجب هلال حميدة ، وطلعت القواس، وإيهاب العمدة ،وعلي رضوان، وسعيد عبد الخالق، ومحمد عودة، وأحمد مرتضي منصور، ووحيد صلاح ، وحسام الدين علي مصطفي، وهاني عبد الرؤوف. وضبط وإحضار أحمد مرتضي ووحيد صلاح.

وكان المتهمون قد وجهت إليهم تهم تتعلق بقضية قتل والشروع بقتل المتظاهرين في اثناء مواجهات يومي 2 و 3 فبراير/شباط الماضي، المعروفة إعلاميا باسم "موقعة الجمل" وذلك بقصد الارهاب وإحداث عاهات مستديمة بالمتظاهرين والتعدى عليهم بقصد الارهاب، بهدف الحفاظ على النظام السابق.

وطلب المستشار محمود السبروت رئيس هيئة التحقيق القضائية المنتدبة من وزير العدل فى "موقعة الجمل"، طلب  من محكمة استئناف القاهرة برئاسة السيد المستشار السيد عبد العزيز عمر تحديد جلسة عاجلة أمام محكمة جنايات القاهرة لمحاكمة المتهمين.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية