محامي الدفاع عن مبارك يؤكد ان الحالة الصحية لموكله خطيرة ويتهم حزب الله بالمشاركة في أحداث الثورة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561808/

قال فريد الديب محامي الدفاع عن الرئيس المصري السابق حسني مبارك في مقابلة أجرتها معه صحيفة الشرق الأوسط 7 يوليو/تموز ان الحالة الصحية لموكله متدهورة للغاية وانه مصاب بسرطان القناة المرارية الكبرى والإثنى عشر وانه لايجوز نقله من المستشفى.

قال فريد الديب محامي الدفاع عن الرئيس المصري السابق حسني مبارك في مقابلة أجرتها معه صحيفة "الشرق الأوسط" 7 يوليو/تموز ان الحالة الصحية لموكله متدهورة للغاية وانه مصاب بسرطان القناة المرارية الكبرى والإثنى عشر وانه لايجوز نقله من المستشفى.

مبارك دعم مطالب الثورة في بدايتها

وقال ديب ان مبارك كان مؤيداً للثورة في بدايتها وأنه دعم مطالب الشباب في خطابه الأول وقام بإقالة الحكومة وتعليق جلسات مجلسي الشعب والشورى حتى البت في قضية انتخاب النواب إلى البرلمان عبر التزوير، وكان يسعى من خلال ذلك إلى الحفاظ على الدولة والدستور والمؤسسات.

مبارك لم يسع للتوريث وحزب الله ساهم في أحداث الثورة

وقال الديب ان مبارك أكد له إنه لم يكن يسعى إلى توريث الحكم لإبنه جمال واصفاً ذلك بالإشاعات. وحول ما أشيع عن مشاركة عناصر أجنبية في أحداث ميدان التحرير أشار المحامي الى ان عناصر من حزب الله اللبناني تسللت مع بداية الثورة إلى مصر وقامت مع عناصر من الإخوان المسلمين بعمليات "حرق وتدمير لأقسام الشرطة والإستيلاء على الأسلحة التي كانت فيها وإطلاق سراح مسجوني الحزب الذين كان مقبوضاً عليهم في مصر". وكشف عن ان مدير المخابرات السابق عمر سليمان أكد خضوع العديد من العناصر التي شاركت في الثورة للتدريب في الولايات المتحدة وصربيا "تحت مظلة العمل ضمن منظمات حقوق الإنسان مقابل مبالغ مادية كبيرة"، وأضاف ان هؤلاء "ركبوا موجة الثورة وإبتلعوها".

العادلي حاول فض المظاهرات بشكل سلمي

وحول تفسيره لسقوط نحو 1000 قتيل من المتظاهرين قال الديب ان حبيب العادلي وزير الداخلية السابق لم يطلق رصاصة حية واحدة  وإنه إستخدم قنابل صوتية ومسيلة للدموع محاولاً فض المظاهرات بشكل سلمي، لكن مجموعات أجنبية بين المتظاهرين ،حسب الديب، إندست بين المتظاهرين، مشيراً إلى ان القتلى الذين سقطوا من الشرطة سقطوا بنفس نيران الأسلحة التي اطلقت على شباب الثورة.

ثروة مبارك حوالي مليون دولار وهو رفض الإدلاء بقضايا تمس الأمن القومي

وحول ثروة مبارك التي قدرتها تقارير إعلامية بملايين الدولارات تحدى الديب أن "يأتي اي شخص بدليل على إمتلاك مبارك لعقارات أو أرصدة خارج مصر" مؤكداً ان ثروته تتجاوز المليون دولار بقليل وهي موجودة في بنوك مصرية.

وكشف الديب عن أن مبارك إمتنع عن الإدلاء بمعلومات عن القضايا التي تخص الأمن القومي والمؤسسة العسكرية وذلك ،حسب رأيه، "حفاظاً على أمن الوطن ، بالرغم من ان إجابته قد تبرئه من التهم المنسوبة إليه".

الحالة الصحية لمبارك "خطيرة"

ووصف الديب الحالة الصحية لمبارك بالخطيرة مشيراً إلى انه تم إستئصال القناة المرارية والإثنى عشر والمرارة نتيجة لإصابتها بالسرطان.

وأكد المحامي المصري انه شخصيا لم يتعرض إلى تهديدات نظراً لدفاعه عن الرئيس السابق حسني مبارك، مضيفاً انه يكن كل الإحترام للمجلس العسكري الذي تجاوب مع تحركاته وطلباته.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية