جوبيه: عدم اتخاذ مجلس الامن قرارا ضد سورية بسبب موقف روسيا امر غير مقبول

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561805/

اعلن وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه ان عدم وجود ادانة من قبل مجلس الامن الدولي لسورية بسبب الموقف الروسي الرافض يعتبر امرا غير مقبول، مؤكدا في نفس الوقت ان الوضع في سورية يشكل تهديدا للامن الدولي.

 

اعلن وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه ان عدم وجود ادانة من قبل مجلس الامن الدولي لسورية بسبب الموقف الروسي الرافض يعتبر امرا غير مقبول.

وقال جوبيه يوم الخميس 7 يوليو/تموز: "نعتقد انه من غير المقبول ان مجلس الامن لا يعلق على وضع هو ليس فقط يتناقض مع قيم الامم المتحدة ، بل ويشكل تهديدا للامن الدولي".

وذكر الدبلوماسي الفرنسي بأن العائق الاساسي الذي يقف حائلا دون اتخاذ قرار دولي يدين تصرفات دمشق يبقى الموقف المتعنت لروسيا التي تملك حق النقض الـ"فيتو" والتي ترفض حتى الآن اتخاذ مثل هذه الوثيقة.

هذا وقد وضع مشروع القرار، الذي يتهم نظام الرئيس بشار الاسد في ارتكاب جرائم ضد الانسانية، بشكل مشترك من قبل مندوبي بريطانيا والمانيا والبرتغال وفرنسا منذ عدة اسابيع.

وتابع جوبيه قائلا "اننا نسعى الى توحيد اكبر عدد ممكن من اعضاء مجلس الامن وتقديم هذا المشروع للتصويت". هذا وتسعى الدول الغربية كذلك الى الحصول على تأييد كل من الدول البرازيل والهند وجنوب افريقيا، التي تتمتع حاليا بعضوية غير دائمة بمجلس الامن الدولي.

وشدد وزير الخارجية الفرنسي ايضا على ان باريس "لا تؤمن على الاطلاق بأن السلطات السورية برئاسة بشار الاسد قادرة على استعادة استقرار الوضع  وتنفيذ الاصلاحات الضرورية".

واضاف "عندما يتصرف الناس بهذا الشكل، كما يتصرف هو (الاسد) و لا يتوقف تصعيد العنف، تفقد الثقة بمثل هؤلاء السياسيين".

المصدر: وكالة "ايتار-تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية