عمر حسن البشير سيتوجه الى جنوب السودان للتهنئة بالاستقلال

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561802/

قال عمر حسن البشير الرئيس السوداني انه سيتوجه للجنوب للتهنئة بالاستقلال، من جانب اخر اكدت وزارة الخارجية الروسية ان موسكو مستعدة لاقامة العلاقات الدبلوماسية مع جنوب السودان.

اعلن الرئيس السوداني عمر حسن البشير يوم الخميس 7 يوليو/تموز انه سيتوجه الى عاصمة جنوب السودان جوبا خلال يومين للتهنئة بالاستقلال ، مضيفا انه يسعى الى اقامة علاقات ودية مع خصمه في  الحرب الاهلية السابقة.واعرب الرئيس السوداني عن تمنياته بأن يتمتع الجنوب بالامن والاستقرار.

وقال أشرف الصباغ موفد "روسيا اليوم" الى عاصمة الجنوب مدينة جوبا هاتفيا ان هذه المدينة تشهدإجراءات أمنية مشددة استعداداللاحتفالات بعيد اعلان استقلال الجنوب السوداني ،مضيفا ان وفودا من دول عديدة ستصل الى جنوب السودان للمشاركة في مراسم الاستقلال بما فيه الوفد الامريكي وبان كي مون الامين العام للامم المتحدة  وممثلون من الاتحاد الافريقي والاتحاد الاوروبي وجامعة الدول العربية والصين.  واردف الموفد ان الكثير من الدول رحبت بالقرار الذي اصدره مجلس الامن الدولي وتبنى فيه فكرة ارسال قوات عسكرية الى منطقة أبيي والى المناطق المتنازع عليها في السودان.


الخارجية الروسية: روسيا مستعدة لاقامة علاقات دبلوماسية مع جنوب السودان

من جهته أعلن ألكسندر لوكاشيفيتش المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية ان روسيا مستعدة لاقامة العلاقات الدبلوماسية مع الدولة الافريقية الجديدة( جنوب السودان) وتنوى اجراء محادثات موضوعية مع ممثلي جنوب السودان في الوقت القريب واختتامها بالتوقيع على الوثائق المناسبة.

واضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية ان موسكو تدرس حاليا امكانية نقل وحدة الطيران الروسية من بعثة الامم المتحدة في السودان الى العملية الاممية في جنوب السودان.

ونوه لوكاشيفيتش بان روسيا ستبعث ميخائيل مارغيلوف الممثل الخاص للرئيس الروسي في أفريقيا الى جنوب السودان للمشاركة في مراسم الاحتفال بعيد الاستقلال.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك