نتانياهو: لا يجوز ان يقع السلاح في ايدي حماس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561801/

اعلن بنيامين نتانياهو رئيس الوزراء الاسرائيلي في مؤتمر صحفي له عقد بالعاصمة البلغارية صوفيا انه لم تفرض اية قيود على توريد السلع الى قطاع غزة، إلا حظر توريد الاسلحة، مشددا على انه لا يجوز ان يقع السلاح في ايدي حركة حماس.

اعلن بنيامين نتانياهو رئيس الوزراء الاسرائيلي في مؤتمر صحفي له عقد بالعاصمة البلغارية صوفيا يوم الخميس 7 يوليو/تموز انه لم تفرض اية قيود على توريد السلع الى قطاع غزة، إلا حظر توريد الاسلحة، مشددا على انه لا يجوز ان يقع السلاح في ايدي حركة حماس.

وقال نتانياهو ان "سبب مواصلة حصار قطاع غزة هو رغبتنا في حماية بلادنا من توريدات الاسلحة بحرا". واضاف قوله: "إن كنتم تريدون تقديم المساعدة الانسانية الى غزة، فسيكون من الصائب وضع حد لحكم حماس. وتقوم هذه الحركة بملاحقة الأقلية وتصفية معارضيها، وان نظام حماس هو نظام من القرون الوسطى. فقد كنا مضطرين لفرض الحصار على قطاع غزة بعد مجيء حماس الى السلطة. والآن يقولون ان القطاع من الضروري ان يكون حرا، ولكننا نصر على ان يكون حرا من حماس ايضا".

كما اعرب نتانياهو عن قلقه من برنامج ايران النووي الذي "يشكل خطرا على العالم بأسره" حسب رأيه.

من جانبه اعلن رئيس الوزراء البلغاري بويكو بوريسوف ان بلاده "ستؤيد مبادرة استئناف المفاوضات واحلال السلام بين فلسطين واسرائيل". وقال ان بلغاريا "كانت ولا تزال تؤيد مفاوضات السلام والتفاهم. وموقفنا واضح ويتلخص في ان على كافة الاطراف العودة الى طاولة المفاوضات من اجل التوصل الى الاتفاقات اللازمة لاحلال السلام".

ويذكر ان هذه هي اول زيارة رسمية لرئيس حكومة اسرائيلية الى بلغاريا خلال السنوات الـ 20 الاخيرة.

المصدر: وكالة "ايتار - تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية