شافيز من موسكو: اليد الأمريكية تقف وراء كل الانقلابات في القارة الجنوبية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56179/

صرح الرئيس الفنزويلي هوغو شافيز من موسكو التي وصلها في 14 أكتوبر/تشرين الأول، ان الولايات المتحدة تتدخل في شؤون أمريكا اللاتينية "بشكل فج"، مشيرا الى ان "التمرد في الإكوادور اثبت ذلك".

صرح الرئيس الفنزويلي هوغو شافيز من موسكو التي وصلها  في 14 أكتوبر/تشرين الأول، ان الولايات المتحدة تتدخل في شؤون أمريكا اللاتينية "بشكل فج"، مشيرا الى ان "التمرد في الإكوادور اثبت ذلك".
جاء هذا التصريح خلال مشاركة شافيز في مؤتمر يحمل عنوان "قرنان على استقلال أمريكا اللاتينية"، تدور فعالياته بمكتبة الادب الاجنبي في موسكو.
واضاف شافيز ان اليد الأمريكية تقف وراء كل الانقلابات في القارة الجنوبية، "من الصعب تخيل حجم المآسي التي تسببها أمريكا لمنطقتنا، في بوليفيا وفي فنزويلا"، مشددا على ان أمريكا، امبراطورية "اليانكي الملعونين" تدعم القلاقل ليس في أمريكا اللاتينية فحسب، وانما في العالم كله.
وحول هذا الامر اعاد شافيز الى الاذهان استخدام الاسلحة الجرثومية في غواتيمالا وغيرها، وقال "كم انت مسكينة يا امريكا اللاتينية. كم انت بعيدة عن الرب وقريبة من امبراطورية اليانكي الملعونين".
وتطرق هوغو شافيز الى ان "واشنطن تسعى الى اقناع العالم بوجود معسكرات تدريب لارهابيين، وتقوم بتقديم ادلة مختلفة على ذلك، وتتهمنا باننا نمارس تهريب المخدرات".
الا ان الزعيم الفنزويلي شدد بالقول "انني اعلن بكل مسؤولية، ان هذا جزء من سياسة واشنطن العدوانية".
وعبر شافيز عن اعجابه بروسيا وبالشعب الروسي، وقال ان "انهيار الاتحاد السوفييتي كان بكل تاكيد كارثة"، وانه على الرغم من ان العالم قد تغير، "الا ان روسيا وفنزويلا لا تزالان تلعبان دورا مهما قي توازن القوى العالمي".
واكد على ان "الثورة الفنزويلية تحتفظ بقوتها في التصدي للامبريالية. كاراكاس غير مرهونة باية ظروف خارجية".
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)