مدفيديف: تجرعنا كامل الكأس المرة في تشيرنوبيل

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561789/

يدعو الرئيس الروسي دميتري مدفيديف المجتمع الدولي الى الموافقة على المقترحات الروسية بشأن الطاقة الذرية، التي ترمي الى تحسين السلامة والحماية من الاخطار المحتملة.

يدعو الرئيس الروسي دميتري مدفيديف المجتمع الدولي الى الموافقة على المقترحات الروسية بشأن الطاقة الذرية، التي ترمي الى تحسين السلامة والحماية من الاخطار المحتملة.

فلدى الاجابة عن سؤال ممثلة اليابان في اللقاء مع المشاركين في منتدى الشباب التعليمي الروسي "سيليغير 2011" حول ما استخلصته روسيا في مجال الطاقة الذرية من احداث اليابان مؤخرا، ذكر الرئيس الروسي بأن روسيا اعدت عددا من المقترحات في هذا الميدان.

وقال مدفيديف:" يجب ان تستمر الطاقة النووية، ولكن بقواعد جديدة. وبودي ان يدرس المجتمع الدولي باجمعه هذه المقترحات (الروسية)، وان توافق عليها الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وفي هذه الحالة سنحصل على نظام حماية امين جدا من هذا النوع من المشاكل". واشار الى انه عرض هذه الافكار في قمة "مجموعة الـ8". واضاف الرئيس الروسي ان "استنتاجنا يتلخص في اولا ـ من المفضل تفادي مثل هذه الكوارث، او التقليل قدر الامكان من عواقبها. وعمل هذا صعب جدا. ومن يقول انه كانت تطبق في اليابان مواصفات غير صائبة، فهذا مجرد جزء من الحقيقة، علما بانه كلما كان مستوى حماية هذا النوع من المنشآت اعلى يكون افضل"، مذكرا: "اننا تجرعنا كامل الكأس المرة في تشيرنوبيل".

وقال مدفيديف ان المواصفات في مجال الطاقة النووية اصبحت بعد هذه الاحداث عالية للغاية. واضاف الرئيس الروسي: هذا لا يعني مع ذلك، ان الجميع بمنأى عن كافة الاخطار. ومن الصائب بصورة رئيسية استخلاص الدروس من هذا الوضع، ومن المهم جدا، كما يبدو لي، ان نتفق مع الدول الاخرى، واليابان طبعا، حول كيفية استخدامنا الطاقة النووية، لان البشرية عاجزة حاليا عن التخلي عنها".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة