الطائرات الفرنسية لن تشارك باستعراض العيد الوطني لانها مشغولة بليبيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561781/

سيتعذر على العسكريين الفرنسيين استخدام الطائرات بلا طيار ابان الاستعراض العسكري بمناسبة العيد الوطني 14 يوليو/ تموز لصيانة الامن في حدائق الاليزيه. وسيجري على وجه السرعة ارسال طائرة الى ليبيا لتنفيذ عمليات الاستطلاع في اطار عملية التحالف الدولي. ونقلت هذا صحيفة "لو باريزيان" في عددها 7 يوليو.

سيتعذر على العسكريين الفرنسيين استخدام الطائرات بلا طيار ابان الاستعراض العسكري بمناسبة العيد الوطني 14 يوليو/ تموز لصيانة الامن في حدائق الاليزيه. فسيجري على وجه السرعة ارسال طائرة الى ليبيا لتنفيذ عمليات الاستطلاع في اطار عملية التحالف الدولي. ونقلت هذا صحيفة "لو باريزيان" في عددها 7 يوليو.

وتمتلك فرنسا في الوقت الحاضر على العموم، 4 طائرات بلا طيار من طراز "هارفنغ" لاغراض الاستطلاع. تستخدم 3 منها في افغانستان.

وسبق ان اعلن في احد ريبورتاجات التلفزيون الفرنسي انه "لا يمكن الاستغناء عن هذه الطائرات لدى التحضير لاي عملية هامة"، وتستخدم بالمرتبة الاولى، في ولاية كابيسا، حيث ترابط القوات الفرنسية.

والطائرة الرابعة بلا طيار التى كان من المفروض ان تكلف بدور مراقبة الوضع في منطقة الاستعراض العسكري في حدائق الاليزيه، والتحقت مؤخرا بالقوات المسلحة الفرنسية، سترسل كما ذكر انفا، الى ليبيا. وكانت صيانة الامن في دوفليه في مايو/ايار ابان انعقاد قمة "مجموعة الـ8" مهمتها الاولى والوحيدة حاليا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك