لافروف والعربي يناقشان موضوع البحث عن سبل استئناف المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561769/

عشية انعقاد "رباعي" الشرق الاوسط بواشنطن في 11 يوليو/تموز ناقش سيرغي لافروف، وزير الخارجية الروسي، ونبيل العربي، الامين العام للجامعة العربية، في اتصال هاتفي موضوع البحث عن سبل لاستئناف المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية.

عشية انعقاد اجتماع الرباعية بواشنطن في 11 يوليو/تموز ناقش سيرغي لافروف، وزير الخارجية الروسي، ونبيل العربي، الامين العام للجامعة العربية، في اتصال هاتفي موضوع البحث عن سبل لاستئناف المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية.

وجاء في بلاغ نشر في الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الروسية يوم 7 يوليو/ تموز، انه "جرى تركيز الاهتمام خلال المحادثات بصورة اساسية على الوضع الراهن لعملية التسوية في الشرق الاوسط. وتبادل الطرفان الاراء بشأن سبل تجاوز الطريق المسدود الذي وصلته المفاوضات بين الفلسطينيين والاسرائيليين، والجهود التي تبذل بهذا الصدد، بما في ذلك في سياق اجتماع "رباعي" وسطاء الشرق الاوسط على مستوى الوزراء ، المرتقب في 11 يوليو".

واشارت الوزارة الروسية الى انه "مراعاة للمرحلة الحرجة جدا التي يمر بها الوضع في الشرق الاوسط، اتفق لافروف والعربي على مواصلة التعاون بنشاط من اجل تحريك التسوية العربية الاسرائيلية، والسير نحو سلام عادل ووطيد وشامل في الشرق الاوسط".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية