حركة الشباب الإسلامية في الصومال توجه نداء للمساعدة للتغلب على الجفاف

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561742/

أعلنت حركة الشباب الإسلامية المسلحة في الصومال رفع الحظر الذي كانت تفرضه على المساعدات الأجنبية ونادت المنظمات الدولية لمساعدة سكان المناطق التي تعاني من الجفاف.

أعلنت حركة الشباب الإسلامية المسلحة في الصومال رفع الحظر الذي كانت تفرضه على المساعدات الأجنبية ونادت المنظمات الدولية لمساعدة سكان المناطق التي تعاني من الجفاف. وكانت الحركة قد فرضت ذلك الحظر في عام 2009 بحجة أن المنظمات التي تقدم المساعدات الإنسانية معادية للإسلام.

واعلن المتحدث باسم حركة الشباب الموالية لتنظيم القاعدة الشيخ علي محمود راج للصحافيين ان "الحركة شكلت لجنة جديدة للاهتمام بالجفاف والتصدي لمشاكل الذين يعانون. وستضع اللجنة خططا وجميع الذين يريدون المساعدة مرحب بهم".  واضاف "أكانوا من المسلمين ام لا، فان كان في نيتهم مساعدة الذين يعانون فقط، بامكانهم الاتصال باللجنة التي سستسمح لهم بالوصول الى المناطق التي يجتاحها الجفاف".

وهرب الاف الصوماليين بسبب النقص الحاد في المواد الغذائية واعمال العنف خلال الاشهر الاخيرة. وقال المفوض الاعلى لشؤون اللاجئين في الامم المتحدة ان 54 الف صومالي هربوا من بلادهم خلال شهر يونيو/حزيران فقط.

واطلقت منظمة الامم المتحدة للاغذية والزراعة (الفاو) الاسبوع الماضي نداء استغاثة حول الجفاف الذي يهدد ملايين الاشخاص في منطقة القرن الافريقي التي تشمل جيبوتي واثيوبيا وكينيا والصومال. وقد دفعت الهجمات المتزايدة لحركة الشباب برنامج الاغذية العالمي الى الرحيل في عام 2010 ما ادى الى حرمان حوالى مليون شخص من المواد الغذائية.

المصدر:وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية