فيتنام.. الانترنت كعيادة

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561741/

بدأت عدة مؤسسات صحية في جنوب فيتنام باستقبال المرضى وعلاجهم عبر شبكة الانترنت. وانطلق هذا المشروع باشراف ادارة الصحة بمدينة هو تشي منه جنوب البلاد.

بدأ عدد من المؤسسات الصحية في جنوب فيتنام باستقبال المرضى وعلاجهم عبر شبكة الانترنت. وانطلق هذا المشروع باشراف ادارة الصحة بمدينة هو تشي منه جنوب البلاد.

ويسمح النظام الجديد للمستشفيات الواقعة في أطراف البلاد المختلفة بالحصول مباشرة وفي اية لحظة على مساعدة أخصائيين مهَرة من مراكز هو تشي منه الطبية. وبفضل الانترنت، فان الاطباء الذين يبعدون عن المرضى المئات من الكيلومترات سيستطيعون معاينة المرضى بواسطة كاميرات فيديو ويب واعطاء الارشادات والوصفات بخصوص اختيار الادوية اللازمة وطريقة تناولها. كما سيكون بامكانهم تقديم الاستشارات لنظرائهم الاقليميين بشأن سبل علاج امراض مختلفة، اذ ان المؤسسات الصحية الاقليمية تفتقر أحيانا للأخصائيين في علاج بعض الامراض.

ويرى المسؤولون في ادارة الصحة بمدينة هو تشي منه ان هذا الاسلوب سيسمح بدرجة كبيرة بتقليص نفقات الدولة والمرضى أنفسهم على العلاج. وتمنح المؤتمرات التي تنظم عبر الانترنت بين مستشفيات المدن الكبيرة الاخصائيين الاقليميين فرصة الحصول على توصيات حول أحدث أساليب العلاج في حالات معينة. ولن يضطر طبيب ريفي من الآن فصاعدا الى تقليب صفحات الموسوعات الطبية ومخاطبة المركز الاقليمي من أجل الحصول على الاستشارة اللازمة عبر الهاتف وتشخيص المرض بدقة، حيث سيسمح العلاج عبر الانترنت بتوفير الوقت الثمين مما سيسهم في انقاذ الارواح.

المصدر: وكالة أنباء "اتار تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية