بوتين يؤكد ان العمل في الفضاء الاقتصادي الموحد لروسيا وبيلاروس وكازخستان سيبدأ عام 2012

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56173/

أعلن رئيس الحكومة الروسية فلاديمر بوتين عن ان "اطلاق الفضاء الموحد لروسيا وبيلاروس وكازخستان يعتبر اولوية لنا، حيث ننتظر الكثير من هذا المشروع الذي سيشكل امكانيات اضافية للاقتصاد الروسي والانظمة الاقتصادية لشركائنا وذلك لرفع قدرتها التنافسية وتفعيل تدفق رؤوس الاموال والتقنيات والبضائع بين الدول الثلاث".

أعلن رئيس الحكومة الروسية فلاديمر بوتين اثناء اجتماع  تطرق الى مشاريع الاتفاقيات في اطار الفضاء الاقتصادي الموحد جرى الخميس 14 اكتوبر/تشرين الاول بضواحي موسكو، اعلن عن ان "اطلاق الفضاء الموحد لروسيا وبيلاروس وكزاخستان يعتبر اولوية لنا، حيث ننتظر الكثير من هذا المشروع الذي سيشكل امكانيات اضافية للاقتصاد الروسي والانظمة الاقتصادية لشركائنا وذلك لرفع قدرتها التنافسية وتفعيل تدفق رؤوس الاموال والتقنيات والبضائع بين الدول الثلاث".
وقال بوتين انه سيبحث يوم غد الجمعة مع شركائه من بيلاروس وكازاخستان مسائل مهمة خاصة بانشاء الفضاء الاقتصادي الموحد، حيث "سيدور الحديث عن التفاهم حول حوالي 20 وثيقة حكومية".
وحسبما قال رئيس الحكومة الروسية فان "انشاء فضاء موحد يجب ان يصبح دافعا لتطور اقتصادي ديناميكي، والشروط الجديدة يجب ان تدفع الاعمال والشركات وقطاعات اقتصادية بكاملها للاستثمار ورفع مستوى الانتاجية. وغير هذا، فانه ستقدم مطالب جدية لجهة فعالية العمليات الادارية ولعمل كافة المؤسسات الحكومية".
وقال بوتين ان الفضاء الاقتصادي الموحد لا يعني فقط احداث شروط عامة للمشاركين في الاعمال بل وكذلك تأمين مستو عال من التنسيق في السياسة الاقتصادية للدول الثلاث.
وذكر بوتين بـ "القرار الذي تم اتخاذه حول تسريع الخروج الى مستو جديد من الاندماج، حيث يتوجب اعداد كل ما يلزم لذلك حتى 1 يناير/كانون اول من العام القادم وليس عل مرحلتين كما كان مخططا له في السابق".
واضاف "يجب ان يبدأ العمل في الفضاء الاقتصادي الموحد بكامل طاقته في عام 2012".
ولفت فلاديمر بوتين عند افتتاحه الاجتماع الى انه تم الاتفاق بالكامل على ثلاثة من بين 17 وثيقة تشكل الاساس القانوني لهذا الفضاء، كما توجد 5 وئاثق في طور متقدم من بلوغ اتفاق حولها. وقال "بالنسبة للوثائق الاخرى تجري مشاورات، حيث مازال هناك بعض الاسئلة المحتاجة لاتفاقيات اضافية".
المصدر : وكالة "ايترتاس" الروسية
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم