قراصنة يهاجمون ناقلة في خليج عدن

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561724/

أطلق قراصنة قذيفة صاروخية على ناقلة تحمل شحنة من زيت الوقود (المازوت) قرب ميناء عدن اليمني صباح الاربعاء 6 يوليو/تموز الا أنه جرى استعادة الناقلة والشحنة.

أطلق قراصنة قذيفة صاروخية على ناقلة تحمل شحنة من زيت الوقود (المازوت) قرب ميناء عدن اليمني صباح الاربعاء 6 يوليو/تموز الا أنه جرى استعادة الناقلة والشحنة. وتعرض طاقم الناقلة "بريليانت فيرتوسو" المؤلف من 26 فردا لاطلاق نار على قمرات النوم في الساعات الاولى من صباح يوم الاربعاء.

ونقلت وكالة "رويترز" بان الناقلة تحمل اكثر من 141 ألف طن من زيت الوقود (المازوت) من أوكرانيا الى تشينغداو في الصين. وقالت شركة "سنترال مير" المشغلة للناقلة في بيان "علمنا أن القراصنة أطلقوا قذيفة صاروخية على غرف النوم مما أدى الى اشتعال النيران." وأضاف البيان "نتيجة لذلك تخلى القراصنة عن مساعيهم للسيطرة على السفينة وتركوا مكان الحادث. وطلب الربان اجلاء كل أفراد الطاقم."

وأضافت الشركة أن سفينة تابعة للبحرية الامريكية وسفينتين قاطرتين من ميناء عدن ابحرت الى مكان الحادث مضيفة أن لم تقع اصابات بين أفراد وأنه لم يحدث أي تلوث. وذكر مصدر في الشركة أنه جرت مرافقة السفينة الى ميناء عدن المجاور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك