الامم المتحدة: النضال في سبيل المساواة بين الجنسين بعيدا عن نهايته

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561710/

كشفت صحيفة "الغارديان" البريطانية نقلا عن نتائج التقرير حول حقوق المرأة الذي أعدته لجنة  الامم المتحدة ان أكثر من نصف النساء العاملات في العالم تجبرن على العمل بدون أي حماية قانونية وضمانات اجتماعية.

كشفت صحيفة "الغارديان" البريطانية نقلا عن نتائج تقرير حول حقوق المرأة أعدته لجنة الامم المتحدة ان أكثر من نصف النساء العاملات في العالم (زهاء 600 مليون) تجبرن على العمل بدون أي حماية قانونية وضمانات اجتماعية، كما يشير التقرير الى ان نفس العدد من النساء ليست لديهن أي حماية من العنف في منازلهن.

ونوهت ميشيل باتشيليت المديرة التنفيذية لهيئة المرأة بالامم المتحدة والرئيس السابق لتشيلي بان التقرير يفضي الى نتائج ملموسة في مجال المساواة بين الجنسين حققتها البشرية خلال 100 عام، ولكن بغض النظر عن المساواة بين الجنسين التي تضمنتها التشريعات في كثير من الدول، وضع عدد كبير من النساء بعيدا عن العدالة."

وتحتوي الوثيقة على التوصيات حول كيفية بلوغ العدالة والمساواة بين الجنسين خاصة وتشير الى انه يتعين على كل دولة توفير اجازة الامومة بشكل قانوني والمساواة في الأجور والحقوق المتساوية في الممتلكات وجذب النساء الى العمل في مجال الشرطة.

ويتطرق التقرير الى مشكلة التمويل غير المناسب للمشاريع الهادفة لتحقيق المساواة بين المرأة والرجل على الرغم من اعتراف المجتمع الدولي باهمية وحيوية هذه المشكلة. وخصصت الامم المتحدة  7.3 مليون دولار الى البرامج الموجهة لحماية حقوق المرأة من اصل 874 مليار دولار انفقتها الامم المتحدة خلال 10 سنوات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك