12 الف شرطي سيتولون يوميا ضمان امن اولمبياد 2012 في لندن

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561708/

اعلنت الشرطة البريطانية ان 12 الف من عناصرها سيتولون يوميا ضمان أمن لندن اثناء الدورة الصيفية للألعاب الاولمبية التى تستضيفها العاصمة البريطانية عام 2012. وأكد كريس اليسون مساعد مفوض اسكتلند يارد للصحفيين يوم 6 يوليو/تموز انه تم رصد زهاء 1.2 مليار دولار لتمويل الاجراءات الامنية في العاصمة.

اعلنت الشرطة البريطانية ان 12 الف من عناصرها سيتولون يوميا ضمان أمن لندن اثناء الدورة الصيفية للألعاب الاولمبية التى تستضيفها العاصمة البريطانية عام 2012. وأكد كريس اليسون مساعد مفوض اسكتلند يارد للصحفيين يوم 6 يوليو/تموز ان الحكومة رصدت زهاء 757 مليون جنيه استرليني (1.2 مليار دولار) لتمويل الاجراءات الامنية في العاصمة، موضحا انه سيتم تخصيص 475 مليار جنيه استرليني لضمان أمن المنشآت الرياضية وحدها.

واعترف اليسون بأن الشرطة البريطانية ستواجه في الصيف المقبل مخاطر كبيرة متعلقة بالدرجة الاولى باحتمال شن هجمات ارهابية على بريطانيا من قبل شتى أنواع التنظيمات المتطرفة والارهابية. وأوضح قائلا "ندرس ان التهديدات الارهابية قد تأتي من أي جهة.. لقد اجرينا تحليلا للاساليب التى استخدمها الارهابيون في تدبير هجماتهم السابقة وأخذنا هذه المعطيات بعين الاعتبار اثناء وضع خططنا لضمان امن البلاد، لكننا لا نزال نراقب تطورات الاوضاع لكي نكون دائما على أهبة الاستعداد".

وأكد مساعد مفوض "اسكتلند يارد" ان الشرطة مستعدة كذلك لمواجهة فعاليات احتجاجية حاشدة قد تشهدها العاصمة بالتزامن مع اولمبياد 2012 ، بالاضافة الى التصدي للجماعات الاجرامية، حيث من المتوقع أن تكثف نشاطها اثناء تدفق السياح الاجانب الى لندن.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك