مسؤول روسي: تجار المخدرات حصلوا على تريليون دولار خلال السنوات الـ10 الماضية

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561701/

أعرب رئيس الهيئة الفيدرالية الروسية لمكافحة المخدرات فكتور ايفانوف عن اعتقاده بأن تهريب المخدرات من أفغانستان بات يهدد الاستقرار العالمي، مشيرا الى ان مختلف الجماعات الاجرامية حصلت خلال الأعوام الـ10 الماضية على مبلغ زهاء تريليون دولار من ايرادات المخدرات الافغانية.

أعرب رئيس الهيئة الفيدرالية الروسية لمكافحة المخدرات فكتور ايفانوف عن اعتقاده بأن تهريب المخدرات من أفغانستان بات يهدد الاستقرار العالمي. ادلى المسؤول الروسي بهذا التصريح في اللقاء العاشر للمجلس التنسيقي لرؤساء هيئات مكافحة الارهاب في الدول الاعضاء في منظمة معاهدة الامن الجماعي والذي عقد بالعاصمة الارمنية يريفان يوم 6 يوليو/تموز.

وقال ايفانوف ان "استمرار تهريب المخدرات من أفغانستان لفترة طويلة يؤدي الى زعزعة استقرار دولنا وتوسيع نشاط جماعات اجرامية منظمة ونشوء جماعات مسلحة تقوم بتهريب المخدرات". واستطرد قائلا "لذلك قررنا تشكيل فريق خبراء مشترك يضم ممثلين عن المجلس التنسيقي ومنظمة معاهدة الامن الجماعي بغية وضع معايير جديدة لاجراءات مكافحة انتشار المخدرات".

وشدد المسؤول الروسي على ان تهريب المخدرات يؤدي الى عواقب وخيمة منها اضعاف الدول التى تواجه هذه الظاهرة وضمان تمويل مختلف الجماعات الاجرامية، مشيرا الى ان هذه الجماعات حصلت خلال الأعوام العشرة الماضية على مبلغ زهاء تريليون دولار من ايرادات المخدرات الافغانية.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة