اردوغان يعرض حكومته الجديدة على غول

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561687/

قدم رجب طيب اردوغان، تشكيلة الحكومة الجديدة إلى الرئيس التركي عبدالله غول، وذلك بعد فوز حزب العدالة والتنمية الحاكم في الانتخابات البرلمانية الأخيرة التي جرت يوم 12 يونيو/حزيران الماضي.

قدم رجب طيب اردوغان، تشكيلة الحكومة الجديدة إلى الرئيس التركي عبدالله غول، وذلك بعد فوز حزب العدالة والتنمية الحاكم في الانتخابات البرلمانية الأخيرة التي يوم جرت 12 يونيو/حزيران الماضي.

وذكرت وسائل اعلام محلية يوم 6 يوليو/ تموز أن الحكومة الجديدة برئاسة اردوغان يتوجب عليها الحصول على الثقة في البرلمان، الامر الذي يتطلب تصويت الأكثرية أو مساندة 276 عضوا في البرلمان.

وتعتبر مسألة منح الثقة امرا شكليا، لأن حزب العدالة والتنمية لديه اكبر عدد من المقاعد في البرلمان.

وكان حزب اردوغان قد حصل على ما يقارب 50% من اصوات الناخبين وأمن لنفسه 327 مقعدا برلمانيا من اصل 550 وحصل بذلك على حق تشكيل الحكومة بمفرده للمرة الثالثة منذ عام 2002.

واوضح اردوغان للصحفيين أن 6 وزراء سابقين حافظوا على حقائبهم في الحكومة الجديدة وتم استبدال 3 منهم.

ومن بين الذين احتفظوا بمناصبهم احمد داوود أوغلو في وزارة الخارجية، ومحمد شمشيك في وزارة المالية، و سعد الله أركين في وزارة العدل، وتانر يلدز في وزارة الطاقة، في حين تم تعيين ادريس نعيم شاهين بمنصب وزير الداخلية الجديد، وشغل منصب وزارة الدفاع عصمت ألماز. أما حقيبة وزارة الاقتصاد فكانت من نصيب ظافر تشاغلايان. وترأس وزارة الشؤون الاوروبية ايغيمين باغيش.

وتتضمن الحكومة التركية 25 وزيرا وأربعة نواب لرئيس الحكومة وجميعهم من حزب العدالة والتنمية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك