روسيا ترسل طائرات مع مساعدات انسانية الى بنغازي وطرابلس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561684/

أعلنت وزارة الطوارئ الروسية عن ارسال مساعدات انسانية عاجلة الى ليبيا. وقال مصدر بالوزارة ان طائرة من طراز ايل – 76 هبطت ظهر الاربعاء 6 يوليو/تموز في مطار بنغازي وعلى متنها 36 طنا من المساعدات. كما سيتم ارسال طائرة مماثلة الى طرابلس الخميس.

أعلنت وزارة الطوارئ الروسية عن ارسال 36 طنا من المساعدات الانسانية العاجلة الى ليبيا. وقال مصدر بالوزارة ان طائرة من طراز ايل – 76 هبطت ظهر الاربعاء 6 يوليو/تموز في مطار بنغازي وعلى متنها 36 طنا من المساعدات.

وأضاف المصدر ان هذه الخطوة تأتي تنفيذا لتوجيه من الرئيس الروسي دميتري مدفيديف. وكان الناطق الرسمي باسم الخارجية الروسية الكسندر لوكاشيفيتش أكد للصحفيين تعليقا على قرار موسكو تقديم مساعدات انسانية عاجلة الى ليبيا ان "النزاع المسلح المستمر في ليبيا اسفر عن تدهور خطير للوضع الانساني هناك، مما يثير قلق موسكو.. وقررت القيادة الروسية تقديم المساعدات الانسانية العاجلة للسكان الليبيين المحتاجين بغض النظر عن انتمائهم لهذا الطرف أو ذاك".

واكد لوكاشيفيتش ان عملية تقديم المساعدات تأتي بالتنسيق مع ممثلين عن السلطات في طرابلس والمجلس الوطني الانتقالي لضمان نقل وتوزيع المساعدات بأمثل الطرق.

كما اعلنت وزارة الخارجية الروسية عن ارسال طائرة مساعدات انسانية اخرى تابعة لوزارة الطوارئ الروسية الى العاصمة طرابلس لتقديم المعونة للشعب الليبي وذلك يوم الخميس 7 يوليو/تموز.

وقالت الوزارة في بيان نشرته الاربعاء على موقعها الرسمي على الانترنيت: "تنفيذا لتكليف الرئيس الروسي مدفيديف لتقديم المساعدة العاجلة لمن يحتاجها من الشعب الليبي كما في القسم الغربي من البلاد، كذلك في الشرقي منها بسبب الازمة هناك، تم ارسال الطائرة الاولى من مساعدات انسانية بلغ وزنها 36 طن الى بنغازي تتألف من الرز والسكر والبان ومعلبات. وسيتم ارسال 7 الشهر الجاري مساعدات مماثلة الى طرابلس".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية