وفد من المجلس الوطني الانتقالي الى بروكسل لاجراء مشاورات مع مسؤولين في الاتحاد الاوروبي والناتو

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561675/

يصل وفد من المجلس الوطني الانتقالي الليبي الى العاصمة البلجيكية بروكسل لاجراء مشاورات مع مسؤولين في الاتحاد الاوروبي وحلف الناتو. وأكد مصدر دبلوماسي اوروبي للصحفيين يوم 6 يوليو/تموز ان المشاورات ستنطلق الاسبوع المقبل، دون ذكر المزيد من التفاصيل حول جدول هذه المفاوضات.

يصل وفد من المجلس الوطني الانتقالي الليبي الى العاصمة البلجيكية بروكسل لاجراء مشاورات مع مسؤولين في الاتحاد الاوروبي وحلف الناتو. وأفادت وكالة "نوفوستي" للأنباء يوم 6 يوليو/تموز نقلا عن مصدر دبلوماسي اوروبي لم تكشف عن هويته ان الوفد الذي يترأسه محمود جبريل رئيس اللجنة التنفيذية للمجلس سيصل الى بروكسل الاسبوع المقبل. ولم يذكر المصدر المزيد من التفاصيل حول جدول المفاوضات المرتقبة.

هذا وكان وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ أكد في مؤتمر صحفي مع نظيره السعودي الامير سعود الفيصل في جدة يوم الثلاثاء 5 يوليو/تموز أن الضغط العسكري على طرابلس سيستمر وسيزيد في الأسبوع القادم، مطالبا الزعيم الليبي معمر القذافي بالرحيل. بدوره  توعد المجلس الوطني الإنتقالي بشن هجمات جديدة على  طرابلس. وفي السياق ذاته نقلت وكالة "فرانس برس" عن وزير الدفاع الفرنسي جيرار لونغه قوله انه لا حاجة لإمداد الثوار الليبيين بالأسلحة عن طريق الجو لأن المناطق التي يسيطر عليها الثوار أصبحت تتمتع بالحكم الذاتي، مما يعني ان بإستطاعتهم شراء الاسلحة من أي طرف ثالث.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية