تحطم طائرة نقل أذربيجانية شمال أفغانستان و"طالبان" تتبنى اسقاطها

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561670/

أفادت وكالة "ترند" للأنباء الاذربيجانية بأن طائرة شحن تابعة للخطوط الجوية الأذربيجانية تحطمت بولاية بروان الافغانية  يوم 5 يوليو/تموز. وأكدت الوكالة نقلا عن مسؤول في الشركة الاذربيجانية للطيران أنه كان على متن الطائرة 9 من أفراد الطاقم. وتبنت "طالبان" اسقاط الطائرة.

أفادت وكالة "ترند" للأنباء الاذربيجانية بأن طائرة شحن تابعة للخطوط الجوية الأذربيجانية "ازال" تحطمت بولاية بروان الافغانية شمال البلاد مساء الثلاثاء 5 يوليو/تموز. وأكدت الوكالة نقلا عن مسؤول في الشركة الاذربيجانية للطيران أنه كان على متن الطائرة 9 من أفراد الطاقم وهم رعايا اذربيجان واوزبيكستان.

وكانت وكالة "رويترز" ذكرت الاربعاء ة نقلا عن شهود عيان ان الطائرة اصطدمت بمرتفع جبلي على ارتفاع زهاء 3800 متر، مما تسبب في نشوب حريق استمر لأكثر من ساعة. وأكدت الشرطة الافغانية العثور على حطام الطائرة وجثث أفراد الطاقم بمنطقة سياخ غيرد على بعد 50 كم شمال العاصمة كابول، غير أنه لم يتم بعد التعرف على هويات الضحايا.

بدورها قالت وسائل الاعلام الأفغانية ان حركة "طالبان" تبنت اسقاط الطائرة.

هذا وقالت وكالة "فرانس بريس" ان الطائرة المحطمة استأجرتها قوات حفظ السلام الدولية في أفغانستان (الايساف) وكانت تنقل شحنة من الوقود. بدوره نفى الناطق الرسمي باسم قوات التحالف الغربي في أفغانستان تيم جيمس ان تكون الطائرة تابعة للتحالف.

يذكر ان الطائرة كانت متوجهة من مدينة باكو الاذربيجانية الى قاعدة بغرام الجوية الامريكية وهي احدى اكبر القواعد الجوية التابعة لقوات حلف الناتو في أفغانستان القادرة على استقبال طائرات النقل الحربية والقاذفات الثقيلة.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك