كلينتون تدعو باكستان الى اجراء اصلاحات اقتصادية وتخفيض مستوى الاعتماد على المساعدات الخارجية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56167/

دعت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون باكستان الى زيادة الضرائب على الأثرياء في البلاد من أجل ضمان اصلاحات اقتصادية وتخفيض مستوى توقفها على المساعدات الخارجية. جاء هذا التصريح في مؤتمر صحفي عقدته كلينتون يوم 14 أكتوبر/تشرين الاول في بروكسل عقب لقائها كاثرين أشتون المنسقة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي.

دعت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون باكستان الى رفع الضرائب على الأثرياء في البلاد من أجل ضمان اصلاحات اقتصادية وتخفيض مستوى الاعتماد على المساعدات الخارجية. جاء هذا التصريح في مؤتمر صحفي عقدته كلينتون يوم 14 أكتوبر/تشرين الاول في بروكسل عقب لقائها كاثرين أشتون المنسقة العليا  للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي.
وقالت كلينتون ان "الخطوة الاساسية التي يمكن ان تتخذها باكستان تكمن في اجراء اصلاحات فعالة من شأنها توسيع قاعدة الضرائب. على الحكومة الباكستانية ان تطالب الأثرياء والنخبة في البلاد بدعم الحكومة والشعب."
كما أشارت كلينتون الى ضرورة أن تضمن باكستان توفير مساعدة للمتضررين اثر الفيضانات المدمرة التي اجتاحت البلاد قبل نحو شهرين.
وأضافت الوزيرة انه "من غير المقبول اطلاقا ألا يسهم ذوو الأموال والموارد المادية في البلاد في مساعدة شعبهم، في الوقت الذي تقدم البلدان الأوروبية والولايات المتحدة وغيرها قسطها لمساعدة باكستان".
كما قالت كلينتون انها تنتظر نتائج اجتماع مجموعة "أصدقاء باكستان" المقرر اجراؤه يوم 15 أكتوبر/تشرين الأول في بروكسل والذي من شأنه العمل على دعم الأمن والاستقرار في باكستان.
وكانت كلينتون قد وصلت الى العاصمة البلجيكية للمشاركة في اجتماع وزراء خارجية ودفاع دول الناتو الذي تركز على بحث "المفاهيم الاستراتيجية" الجديدة التي من شأنها ان تسهم في مواجهة الحلف التحديات والتهديدات الحديثة.

يذكر ان كاثرين أشتون المنسقة العليا  للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي ستترأس اجتماع "أصدقاء باكستان" الذي سيتناول تقديم دعم للبلاد.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك