رباني يؤكد ان بعض اعضاء حركة طالبان مستعدون للمحادثات مع الحكومة الافغانية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56166/

اعلن برهان الدين رباني رئيس افغانستان السابق ورئيس المجلس الاعلى للسلام ان بعض اعضاء حركة طالبان يرغبون بالذهاب الى المحادثات مع الحكومة لايجاد سبل الوصول الى مصالحة وطنية.

اعلن برهان الدين رباني رئيس افغانستان السابق ورئيس المجلس الاعلى للسلام ان بعض اعضاء حركة طالبان يرغبون في الذهاب الى المحادثات مع الحكومة لايجاد سبل الوصول الى مصالحة وطنية، وقال رباني لممثلي وسائل الاعلام يوم الخميس 14 اكتوبر/تشرين الاول عقب اجتماع للمجلس "نتخذ اولى خطواتنا، ومتأكد انه يوجد بين المسلحين اشخاص مستعدون للمحادثات، ونملك اشارات بهذا.. انهم يملكون بعض الشروط التي بتنفيذها هم جاهزون لبدء عملية المحادثات. هذا يعطينا الامل بانهم يرغبون بالتحدث والوصول الى اتفاقات".
وكان ممثلو حركة "طالبان" قد اعلنوا قبل ايام عن ان شرطهم لبدء المحادثات ما زال كما هو ولم يتغير، وهو الانسحاب الكامل وغير المشروط للقوات الاجنبية من افغانستان.
الا ان قيادة قوات الناتو كانت قد اعلنت ان هذا غير وارد حاليا ولا يمكن تنفيذ الانسحاب الا بعد ان تتمكن الاجهزة الامنية الافغانية من اخذ مسؤولية الحفاظ التام على امن واستقرار البلاد على عاتقها.
من جانبها اعلنت وزارة الدفاع الافغانية ان الجيش يحتاج الى مدربين اجانب اكثر وانه غير مستعد حاليا للحفاظ على الأمن والإستقرار في البلاد لوحده.

المصدر : وكالة "نوفوستي" الروسية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك