الولايات المتحدة وباكستان تؤكدان عزمهما على تعزيز التعاون في مجال مكافحة الارهاب

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561655/

اكدت الولايات المتحدة وباكستان خلال مفاوضات جرت بين وزير الداخلية الباكستاني رحمن ملك وويليام براونفيلد مساعد وزيرة الخارجية الامريكية لشؤون مكافحة المخدرات في اسلام آباد عزمهما على تعزيز التعاون في مجال الامن ومكافحة الارهاب.

اكدت الولايات المتحدة وباكستان خلال مفاوضات جرت بين وزير الداخلية الباكستاني رحمن ملك وويليام براونفيلد مساعد وزيرة الخارجية الامريكية لشؤون مكافحة المخدرات في العاصمة الباكستانية اسلام آباد يوم الثلاثاء 5 يوليو/تموز في اطار ما يسمى بـ"الحوار الاستراتيجي" بين البلدين، اكدتا عزمهما على تعزيز التعاون في مجال الامن ومكافحة الارهاب.

واتهم وزير الداخلية الباكستاني "القوى الخارجية" بدعم نشاط الارهابيين في باكستان دون ان يذكر ما هي هذه القوى على وجه التحديد. وقال الوزير ان هذه القوى تمول الارهابيين وتزودهم بالاسلحة.

من جانبه ذكر ويليام براونفيلد ان الولايات المتحدة تقوم بتدريب عناصر الشرطة ورجال الامن الباكستانيين من اجل مكافحة الارهاب بشكل اكثر فاعلية. واكد نية بلاده تعزيز التعاون مع باكستان في هذا المجال وتقديم مزيدا من الدعم اليها لاحقا.

ويذكر ان المفاوضات الباكستانية الامريكية هذه جرت بعد تردي العلاقات بين البلدين بسبب قيام الولايات المتحدة في اوائل شهر مايو/ايار الماضي بعملية تصفية اسامة بن لادن رأس تنظيم "القاعدة" الارهابي الدولي في اراضي باكستان بشكل احادي الجانب، مما اثار امتعاض اسلام آباد التي وصفت العملية بانها اخلال بسيادة باكستان.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك