الصحفية الفرنسية تريستان ترفع قضية ضد ستروس-كان بتهمة محاولة اغتصابها

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561653/

رفعت الكاتبة والصحفية الفرنسية تريستان بانون يوم الثلاثاء 5 يوليو/تموز امام محكمة باريس قضية ضد المدير السابق لصندوق النقد الدولي دومينيك ستروس-كان تتهمه من خلالها بمحاولة اغتصابها.

 

رفعت الكاتبة والصحفية الفرنسية تريستان بانون يوم الثلاثاء 5 يوليو/تموز امام محكمة باريس قضية ضد المدير السابق لصندوق النقد الدولي دومينيك ستروس-كان تتهمه من خلالها بمحاولة اغتصابها.

وأكد محامي الصحفية ديفيد كوبي انه "بصرف النظر عن ان المتهم يعتبر سياسيا معروفا فان قضيتنا لا تحمل طابعا سياسيا". وحسب كلامه، فان قرار رفع القضية اتخذ بعد تورط ستروس-كان في فضيحة جنسية اخرى بنيويورك.

هذا، وبغض النظر عن ان القضية التي بدأت في الولايات المتحدة منذ شهرين قد توقفت عمليا الا ان الصحفية الفرنسية لا تنوي التراجع عن موقفها.

واعلنت بانون بهذا الصدد: "لقد مللت من تسميتي بالكاذبة بسبب عدم رفعي حتى الآن قضية رسمية".

وحسب تأكيدها، فان ستروس-كان قام بالهجوم عليها عام 2002 حين كان في فرنسا وذلك خلال لقاء صحفي فردي كان يجري بينهما وحدهما في احدى الشقق الخاصة بفرنسا، حيث حملت تصرفات السياسي، حسب زعمها، طابعا عدوانيا جدا، اذ استطاعت التخلص منه بصعوبة.

واوضحت الصحفية الفرنسية: "لم اتقدم حينها بشكوى لانه كان الجميع يقنعونني بأنني لن استفد من ذلك شيئا".

 يجدر القول ان احد الذين اقنعوها بالعدول عن تقديم شكوى كانت والدتها آني منصوري والتي تتبؤ الآن منصبا عاليا في ادارة بلدية شمال باريس وتعتبر عضوا متميزا في قيادة الحزب الاشتراكي والذي يعتبر دومينيك ستروس-كان احد اعضائها ايضا.

يذكر ان محام بانون كان قد اعلن عن نيته رفع هذه القضية ضد مدير صندوق النقد الدولي السابق، الذي كان حتى وقت قريب، احد اشد خصوم نيكولا ساركوزي في الانتخابات الرئاسية المرتقبة عام 2012، منذ شهر.

هذا ولم تنته مدة التقادم لمثل هذه الجرائم حسب القوانين الفرنسية التي تسمح بالنظر فيها خلال 10 اعوام.

المصدر: وكالة "ايتار-تاس" الروسية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك