مصادر طبية: مقتل 11 شخصا من الثوار الليبيين في مصراتة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561650/

افادت وكالة "رويترز" نقلا عن مصدر في مستشفى محلي بمدينة مصراتة الليبية بان ما لا يقل عن 11 شخصا من الثوار لقوا مصرعهم بنتيجة قصف القوات الحكومية الليبية لمواقع قوات المعارضة بالقرب من المدينة المذكورة.

افادت وكالة "رويترز" نقلا عن مصدر في مستشفى محلي بمدينة مصراتة الليبية بان ما لا يقل عن 11 شخصا من الثوار لقوا مصرعهم يوم الثلاثاء 5 يوليو/تموز بنتيجة قصف القوات الحكومية الليبية لمواقع قوات المعارضة بالقرب من المدينة المذكورة.

كما ذكر المصد ان 42 شخصا على الأقل من مقاتلي المعارضة اصيبوا بجروح، مشيرا الى انه من الممكن ان يكون هناك عدد أكبر من الجرحى في مستشفيات اخرى.

هذا وكان وليام فوكس وزير الدفاع البريطاني قد اعلن امام نواب مجلس العموم البريطاني يوم الاثنين انه يشكك في امكانية تحقيق الثوار انتصارا في الوقت القريب. وقال: "يبدو لي ان فرص المعارضة لدخول طرابلس في الوقت القريب ضئيلة للغاية"، مشيرا الى ان "اسقاط نظام العقيد القذافي قد يتطلب وقتا طويلا".

محلل سياسي: هناك أكثر من قيادة واحدة داخل المعارضة الليبية

اعرب علي صالح الكاتب والصحفي المختص في الشؤون الليبية في حديث لقناة "روسيا اليوم" عن اعتقاده بانه توجد هناك خلافات ونوع من الانقسام داخل المعارضة الليبية. وقال ان هناك "أكثر من قيادة"، مشيرا الى ان هناك قيادات مختلفة تتبع لفرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة وللدول العربية مثل قطر والامارات. وهذا ما يخلق آراء مختلفة حول التعامل مع الازمة الليبية.

وقال علي صالح انه الى جانب قيادة الثورة التي كانت تطمح الى اصلاح النظام واقرار دستور جديد وتحولات ديمقراطية، كانت هناك بعض القيادات التي استخدمتها دول غربية لتمرير مصالحها مما ادى الى فشل الثورة، وجعل الثوار متمردين يعملون لانجاح اجندة معينة، ودفع بليبيا نحو حرب اهلية.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية