ايران تعلن عن استعدادها لاستئناف المفاوضات مع السداسي حول ملفها النووي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561644/

افادت وكالة "انترفاكس" الروسية بان رامين مهمانبرست المتحدث الرسمي باسم الخارجية الايرانية اعلن في مؤتمر صحفي  ان ايران على استعداد للعودة الى طاولة المفاوضات مع السداسي الدولي الخاص بالملف النووي الايراني.

افادت وكالة "انترفاكس" الروسية بان رامين مهمانبرست المتحدث الرسمي باسم الخارجية الايرانية اعلن في مؤتمر صحفي له يوم الثلاثاء 5 يوليو/تموز ان ايران على استعداد للعودة الى طاولة المفاوضات مع السداسي الدولي الخاص بالملف النووي الايراني (الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الامن الدولي والمانيا).

وقال مهمانبرست ان المفاوضات يجب ان تقوم على اساس الاتفاقات السابقة التي كان قد تم التوصل اليها بين ايران والسداسي. واضاف ان اعتراف الدول الست بحق ايران في استخدام الطاقة الذرية للاغراض السلمية سيساعد في التعاون اللاحق، معتبرا ان ذلك يعد "أفضل السبل لاعداد الاساس للتعاون في المستقبل".

ووصف المتحدث القرارات التي اتخذها مجلس الامن الدولي بحق ايران بانها غير شرعية وغير منطقية واحادية الجانب.

والجدير بالذكر ان ايران كانت قد اجرت في شهر يناير/كانون الثاني الماضي 3 جولات من المفاوضات مع السداسي في اسطنبول. واتهمت الولايات المتحدة  والدول الغربية الاخرى طهران بانها تعمل على تطوير سلاح نووي متسترة بالبرنامج النووي للاغراض السلمية، فيما رفضت ايران هذه الاتهامات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك