تبرئة 3 وزراء سابقين في نظام مبارك.. والنيابة العامة تنوي الطعن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561637/

اصدرت محكمة جنايات القاهرة احكاما ببراءة 3 وزراء سابقين وعدد من المسؤولين السابقين الآخرين ورجال الاعمال وجهت اليهم التهم بالفساد والاستيلاء على الاموال العامة، ليصبح ذلك أول تبرئة لمسؤولي النظام المطاح به. واعلنت النيابة العامة عن نيتها الطعن بهذه الاحكام.

اصدرت محكمة جنايات القاهرة يوم الثلاثاء 5 يوليو/تموز احكاما ببراءة 3 وزراء سابقين في نظام الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك وعدد من المسؤولين السابقين الآخرين ورجال الاعمال وجهت اليهم التهم بالفساد والاستيلاء على الاموال العامة، ليصبح ذلك أول تبرئة لمسؤولي النظام المطاح به.

وجاء في البيان الصادر بهذا الصدد ان المحكمة قضت ببراءة انس الفقي وزير الاعلام السابق ويوسف بطرس غالي وزير المالية السابق في قضية تبذير مبلغ 36 مليون جنيه مصري (حوالي 6 ملايين دولار) من اموال الاحتياطات العامة الخاصة بالسلع الاستراتيجية للدولة وصرفها على الحملة الاعلامية في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

كما حكمت المحكمة ببراءة أحمد المغربي وزير الاسكان الاسبق ومحمد عهدي فضلي الرئيس السابق لمؤسسة "اخبار اليوم" الصحفية واثنين من رجال الاعمال في قضية الاستيلاء على الاموال العامة.

وفي هذا السياق حكمت المحكمة بالسجن المشدد لمدة 5 اعوام على رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة السابق  ورجل الاعمال أدهم مديم مع الزام كل منهما باعادة مبلغ مليوني جنيه (أكثر من 300 الف دولار) ودفع غرامة مساوية.

من جانبها قررت النيابة العامة المصرية الطعن بالحكم الذي اصدرته المحكمة. فقد قال المستشار عادل السعيد المتحدث باسم النيابة العامة ان الطعن سيقوم على اساس عدم توافق اسباب البراءة مع ادلة الاتهام، مشيرا الى ان النيابة يحق لها الطلب بنقض الاحكام واعادة محاكمة المتهمين امام دائرة اخرى.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية