وزير الدفاع الفرنسي:لا حاجة لإمداد الثوار الليبيين بالأسلحة عن طريق الجو

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561636/

نقلت وكالة فرانس برس عن وزير الدفاع الفرنسي جيرار لونغه يوم 5 يوليو/تموز قوله انه لا حاجة لإمداد الثوار الليبيين بالأسلحة عن طريق الجو لأن المناطق التي يسيطر عليها الثوار أصبحت تتمتع بالحكم الذاتي ما يعني ان بإستطاعتهم شراء الاسلحة من أي طرف ثالث،حسب تعبيره.

نقلت وكالة فرانس برس عن وزير الدفاع الفرنسي جيرار لونغه قوله انه لا حاجة لإمداد الثوار الليبيين بالأسلحة عن طريق الجو لأن المناطق التي يسيطر عليها الثوار أصبحت تتمتع بالحكم الذاتي ما يعني ان بإستطاعتهم شراء الاسلحة من أي طرف ثالث،حسب تعبيره.

واضافت الوكالة نقلاً عن الوزير الفرنسي انه قد نشأ في ليبيا كيان مستقل عن طرابلس ما ينفي الحاجة لإمداد الثوار هناك بالأسلحة عبر إنزالها عن طريق المظليات كما كان معمولاً بذلك منذ بضعة أسابيع.

وحسب لونغيه فان "الواقع الجديد يمنح الثوار إستقلالية في إتخاذ القرارات، وان مناطق الحكم الذاتي الواقعة تحت سيطرتهم تتيح لهم إقامة علاقات مع شركاء خارجيين، بما في ذلك المسائل المتعلقة بالحصول على وسائل الدفاع". لكنه لفت إلى ان ذلك لا يتعلق بقوات التحالف وقرار مجلس الامن 1970.

وتعليقاً على وعود المجلس الوطني الإنتقالي الليبي بشن هجمات جديدة على  طرابلس قال لونغيه بأن " عدم صبر المجلس الوطني الإنتقالي يجب ان يراعي مبادئ الواقع".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية