الصينيون يصنعون حليب أمهات وبصدد تصنيع بيض دجاج

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561635/

نجح علماء صينيون بالتوصل الى وصفة كيميائية لحليب اصطناعي، من شأنه ان ينافس حليب الأمهات الطبيعي، وذلك بواسطة نقل شيفرة جينية بشرية لأجنة البقر. وتأتي هذه النتائج لتتوج تجارب أجراها مختبر التكتنولوجيا الحيوية في جامعة الزراعة الصينية منذ سنوات، شهدت نقلة نوعية في عام 2003 حين تمكن العلماء من استخلاص حليب أبقار بناءً على تجارب أجريت على الفئران.

نجح علماء صينيون بالتوصل الى وصفة كيميائية لحليب اصطناعي، من شأنه ان ينافس حليب الأمهات الطبيعي، وذلك بواسطة نقل شيفرة جينية بشرية لأجنة البقر. وتأتي هذه النتائج لتتوج تجارب أجراها مختبر التكتنولوجيا الحيوية في جامعة الزراعة الصينية منذ سنوات، شهدت نقلة نوعية في عام 2003 حين تمكن العلماء من استخلاص حليب أبقار بناءً على تجارب أجريت على الفئران، مع التأكيد على ان هذا الحليب أكثر حلاوة وطعمه مركز أكثر من حليب الأم.

ويبلغ عدد الابقار المعدلة وراثياً 300 بقرة تعيش في مزرعة قريبة من العاصمة الصينية بكين، وباستطاعتها ان تنتج حليباً يشبه حليب الأم الطبيعي بنسبة 80%، بالإضافة الى ان هذا الحليب يتمتع بالميزات الرئيسة لحليب الأم الطبيعي، بما في ذلك البروتينات والمضادت الحيوية.

ويقول المشرفون على هذا المشروع ان الحليب المصنع بحاجة الى 3 سنوات إضافية للتأكد من سلامته على الأطفال والبالغين، وانه سيتم إجراء المزيد من الفحوصات لهذا الحليب من قبل السلطات الصينية المختصة ، قبل إصدار شهادة تفيد بإمكانية استهلاكه وتوزيعه تجارياً.

الجدير بالذكر ان الصينيين يعملون حالياً على إنتاج بيض دجاج صناعي كذلك، يضاهي بخصائصه بيض الدجاج الطبيعي، وان كان لا يزال هناك الكثير من الوقت لتحسين إنتاج البيض الصناعي، وذلك لما يحتويه على مادة الميلامين التي تحفظ تماسك البيض، والتي تسبب الأمراض للإنسان.وقد منعت وزارة الصحة الصينية تسويق البيض الصناعي داخلياً وخارجياً، وذلك الى حين يتم التأكد من خلوه مما قد يسبب الضرر.

وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية