ابن أعلى منطقة في العالم هو أقصر رجل على أرض المعمورة

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56163/

انتظر المواطن النيبالي غيانيندرا تابا ماغار طويلا بلوغ سن الرشد لكي يدخل اسمه في كتاب الارقام القياسية "غينيس"، كاقصر انسان في العالم.

انتظر المواطن النيبالي غيانيندرا تابا ماغار طويلا بلوغ سن الرشد، ولكن ليس ليتمكن من انتخاب مرشحه المفضل في الانتخابات او ليتزوج فتاة احلامه او ليلتحق بالجيش، بل لكي يدخل اسمه في كتاب الارقام القياسية "غينيس"، كاقصر انسان في العالم.
وبلغ ماغار الذي يعيش في الهملايا، اعلى قمم العالم، والذي لا يتجاوز طوله 55 سم ويزن 5,5 كغم  سن الـ 18 في 14 أكتوبر/تشرين الأول، ما سمح له بالفوز بهذا اللقب.
وكان المواطن النيبالي واقرباؤه يتقدمون بطلب ادراج اسمه كاقصر شخص في العالم مرارا، الا ان المشرفين على "غينيس" كانوا يرفضون طلبه باستمرار، بسبب عدم وجود ما يضمن عدم ازدياد طول غيانيندرا قبل بلوغه السن التي تؤهله للتربع على عرش الرجل الاقصر على كوكب الارض.
ويجب على غيانيندرا تابا ماغار الخضوع لعملية قياس الطول 3 مرات في غضون الايام الـ 10 القادمة، كي تتربع قامته القصيرة بكل فخر، على عرش اللقب الحالي، وازاحة الكولومبي إدوارد نينو، الذي يبلغ طوله حوالي 70 سم، مما يجعل المنافس الجديد متماسك الاعصاب، لثقته بانه مهما ازداد طوله في الايام القليلة القادمة، فان الزيادة لن تفوق 15 سم، وحتى ان حصل ذلك فاسم المواطن النيبالي سيدخل "غينيس" بلا شك، كشخص زاد طوله لاكثر من 10 سم خلال 10 ايام.
وقالت والدة الشاب النيبالي دهاني مايي لقناة "بي بي سي" ان وزن ابنها حين ولادته كان 600 غم فقط، وانها كانت تحمله على راحة يدها، لكنها لم تعد تتمكن من ذلك عندما كبر قليلا، لكن زوجها بقي لفترة طويلة يحمله في جيبه.
ويتساءل والد غيانيندرا عن السبب الذي جعل ابنه قصيرا بهذا الشكل غير العادي، خاصة وان حجم شقيقه الاصغر مانيش البالغ 13 عاما متناسب مع سنه.
اما غيانيندرا تابا ماغار فاعرب عن سعادته البالغة، فهو يعلم جيدا ان نجمه سيسطع عاليا، متفوقا على اقصر رجال العالم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية