سفينة فرنسية ضمن "قافلة الحرية ـ 2" تغادر اليونان الى غزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561610/

ذكرت وكالة "فرانس برس" أن السفينة الفرنسية " Dignite Al-Karam" من بعثة قافلة الحرية ـ 2 غادرت يوم 5 يوليو/تموز المياه اليونانية واتجهت الى قطاع غزة المحاصر ناقلة المساعدات الانسانية.

ذكرت وكالة فرانس برس أن السفينة الفرنسية " Dignite Al-Karam" من بعثة قافلة الحرية ـ 2 غادرت يوم 5 يوليو/تموز المياه اليونانية واتجهت الى قطاع غزة المحاصر ناقلة المساعدات الانسانية.

وأضحت السفينة الفرنسية الوحيدة التي تمكنت من عبور الحدود البحرية لليونان، وعلى متنها 8 اشخاص بينهم الزعيم السابق لحزب الغد اليساري اوليفيه بيزانسنو.

وكانت السلطات اليونانية قد منعت في وقت سابق قافلة الحرية ـ 2 من التوجه الى قطاع غزة لكسر الحصار الاسرائيلي المفروض عليه. وكانت السلطات اليونانية قد اعترضت الاسبوع الماضي سفينة Audacity of Hope وعلى متنها مجموعة من النشطاء الامريكيين. ومازال هناك عدد من سفن القافلة قابع في الموانئ اليونانية.

 وتدعو اليونان النشطاء الى ايصال المساعدات الانسانية عبر القنوات المتوفرة، كما جاء في طلب الامين العام للامم المتحدة بان كي مون، وعرضت اليونان ايصال المساعدات على متن سفنها.

وكانت اسرائيل قد اكدت انها ستوقف اي سفن تحاول مخالفة الحصار البحري لقطاع غزة، لان كسر الحصار محفوف بتوريد الاسلحة الى القطاع، الذي تسيطر عليه حركة "حماس".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية