الجيش الباكستاني يجري عملية جديدة لمكافحة الارهاب في الشريط القبلي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561606/

اعلنت قيادة الجيش الباكستاني عن انطلاق عملية جديدة لمكافحة الارهاب في منطقة كرّام الجبلية الواقعة في الشريط القبلي شمال غرب البلاد. وأكد مصدر في المكتب الصحفي للجيش يوم 5 يوليو/تموز ان العملية في كرام تستهدف مسلحي حركة طالبان باكستان الذين ينشطون في هذه المنطقة وعناصر من تنظيمات متطرفة أخرى.

اعلنت قيادة الجيش الباكستاني عن انطلاق عملية جديدة لمكافحة الارهاب في منطقة كرّام الجبلية الواقعة في الشريط القبلي شمال غرب البلاد. وأكد مصدر في المكتب الصحفي للجيش للصحفيين يوم 5 يوليو/تموز ان العملية في كرام تستهدف مسلحي حركة طالبان باكستان الذين ينشطون في هذه المنطقة وعناصر من تنظيمات متطرفة أخرى.

ويرجح مراقبون عسكريون ان يعتمد الجيش الباكستاني في حملته الجديدة على معاقل المسلحين على توجيه الضربات الجوية والقصف المدفعي على غرار ما كانت تقوم به اثناء عمليات مكافحة الارهاب السابقة في المناطق الجبلية (وزيرستان الجنوبية وبجاور ومهماند).

يذكر ان منطقة كرام الواقعة على الحدود مع أفغانستان تعتبر احد المعاقل الرئيسية للمتطرفين بعد اعادة تموضعهم على الاراضي الباكستانية في أعقاب العمليات العسكرية التى اجراها الجيش في مناطق أخرى داخل الشريط القبلي. كما شهدت هذه المنطقة اشتباكات عنيفة بين السكان الشيعة والسنة، مما أسفر عن مقتل مئات الأشخاص ونزوح عدد كبير من السكان الى مناطق أكثر امانا في شمال غرب البلاد.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك